المحكمة الإدارية تأمر بإعادة تصحيح أوراق طالبة على خلفية امتحان المحاماة

أمر رئيس المحكمة الإدارية بمدينة الرباط، بمعاينة أوراق إجابة طالبة « رسبت” بمباراة المحاماة التي أثارت جدا كبيرا خلال الأيام الأخيرة.

وفي هذا الإطار أصدرت المحكمة الإدارية بالرباط، أمس الجمعة، أمرا قضائيا، يقضي بالانتقال إلى وزارة العدل، ومعاينة أوراق الإجابة على الامتحان الخاص بالطالبة المشتكية، ومقارنتها بنموذج الأجوبة الصحيحة، مع تحرير محضر في الموضوع.

وأمرت المحكمة الإدارية، بانتداب رئيس كتابة الضبط أو من يقوم مقامه من أعوان المحكمة أو أحد المفوضين القضائيين التابعين للدائرة القضائية للمحكمة الابتدائية للقيام بهذا الإجراء.

وكانت الطالبة المعنية قد وجهت، طلبا إلى المحكمة الإدارية من أجل الاطلاع على ورقة الامتحان الخاص بمنح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، الذي أجري يوم 4 دجنبر الماضي.

وبحسب الأمر القضائي، فإن الطالبة المعنية “تعتقد جازمة أنها ملأت ورقة الامتحان بأجوبة صحيحة، وتراودها شكوك كبيرة في كون غلط مادي تسرب إلى ورقة الامتحان”.

كما أكدت ذات المحكمة على أن حق الاطلاع على ورقة الامتحان هو حق أصيل يخوله القانون مباشرة للأفراد، معتبرة أن هذا الطلب “وجيه ومعلل وليس من شأن الاستجابة له المساس بالمراكز القانونية للأطراف، كما أنه غير منظم بنص خاص”.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *