المدراء العامون لوكالات التنمية يساهمون في الصندوق الخاص بتدبير وباء كورونا المستجد

هاشتاغ:

قرر المدراء العامون لوكالات التنمية بالشرق والشمال والجنوب التبرع بأجرة شهرة في الصندوق الخاص بتدبير وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وجاء في بيان مشترك بين وكالات التنمية الثلاثة أن “المدراء العامون قرروا المساهمة في هذه الحملة التضامنية الوطنية بتخصيص أجرة شهر لصالح الصندوق”.

وسجل المصدر نفسه أن هذه المبادرة تندرج في إطار التعبئة الوطنية من أجل مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد وتنفيذا للتعليمات الملكية السامية بإحداث صندوق خاص للتضامن وتدبير تفشي هذا الوباء.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، قد أعطى تعليماته السامية للحكومة، قصد الإحداث الفوري لصندوق خاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا.

وسيخصص هذا الصندوق، من جهة، للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أو المعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال.

ومن جهة أخرى، سيتم رصد الجزء الثاني من الاعتمادات المخصصة لهذا الصندوق، لدعم الاقتصاد الوطني، من خلال مجموعة من التدابير التي ستقترحها الحكومة، لاسيما فيما يخص مواكبة القطاعات الأكثر تأثرا بفعل انتشار فيروس كورونا، كالسياحة وكذا في مجال الحفاظ على مناصب الشغل والتخفيف من التداعيات الاجتماعية لهذه الأزمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *