المضيق: نادية العلوي تعقد لقاء مع أرباب المقاهي والمطاعم (صور + فيديو)

عقدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، السيدة نادية فتاح العلوي، اليوم الأربعاء بمقر عمالة المضيق الفنيدق، لقاء مع أرباب المقاهي والمطاعم تمحور حول سبل إنجاح استئناف النشاط السياحي.

ودعت فتاح العلوي خلال هذا اللقاء، الذي جرى بحضور والي جهة طنجة- تطوان- الحسيمة، عامل عمالة طنجة أصيلة، محمد مهيدية، مهنيي قطاع السياحة إلى الحرص على التطبيق اليومي لتدابير السلامة والصحة في جميع الفنادق والمؤسسات السياحية لهذه الوجهة السياحية الهامة بالمملكة لفائدة مستخدمي القطاع والزبناء.

وأضافت الوزيرة بالقول « نحن في بداية موسم الاصطياف بعد فتح الفنادق وجميع المؤسسات السياحية أبوابها، لذلك نحن معبأون إلى جانب كافة مهنيي القطاع من أجل التطبيق الصارم للتدابير الصحية بجميع هاته المؤسسات »، وذلك بالتنسيق مع السلطات المحلية ووزارة الصحة.

وأوضحت الفتاح العلوي، في هذا السياق، أن مهنيي القطاع السياحي استعدوا منذ أسابيع لاستئناف نشاطهم، بالاعتماد على دليل أعدته الوزارة يأخذ بعين الاعتبار المعايير الدولية وتوجيهات مختلف الأطراف المتدخلة العاملة في ميادين السلامة والصحة لضمان النجاح التام لاستئناف النشاط، في احترام تام للتدابير الصحية الجاري بها العمل.

وشددت الوزيرة على « أننا سنقوم بزيارات ميدانية لمختلف الوجهات السياحية بالمملكة للوقوف على الاحترام اليومي للتدابير الصحية بجميع المؤسسات السياحية من أجل الحفاظ على صحة المواطنين التي تحتل صدارة الأولويات، طبقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مجددة التأكيد على استعداد الوزارة لمواكبة ودعم مهنيي القطاع من أجل استئناف ناجح للنشاط السياحي.

من جهتهم، أبرز مهنيو قطاع المقاهي والمطاعم أهمية هذا اللقاء الذي مكنهم من التعرف عن قرب على تدابير الصحة والسلامة التي يتعين تنفيذها لضمان استئناف النشاط السياحي في أحسن الظروف، مؤكدين التزامهم بالحرص على الالتزام التام بهذه التدابير من أجل الحفاظ على صحة وسلامة مستخدمي القطاع، وكذا صحة وسلامة السياح المغاربة والأجانب.

وكانت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي أعلنت عن استئناف نشاط الإيواء السياحي ابتداء من 25 يونيو الماضي، موضحة أن هذه العملية ستكون، في مرحلة أولى، محدودة من حيث الطاقة الإيوائية ومشروطة جغرافيا حسب منطقة المزاولة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *