المغاربة يكتسحون هياكل اللجنة الأولمبية الدولية

عين رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ ، 4 شخصيات رياضية مغربية أعضاء في ثماني لجان للجنة الدولية برسم 2019.

وهكذا، عينت نوال المتوكل ، نائبة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ، في خمس لجان هي لجنة المرأة في الرياضة ، لجنة التواصل ، لجنة الشؤون العامة والتنمية الاجتماعية من خلال الرياضة ، لجنة التنسيق للألعاب الاولمبية الصيفية للشباب دكار2022 ولجنة تنسيق للألعاب الاولمبية الصيفية لوس انجلس 2028 .

وتعتبر المتوكل ، أول امرأة عربية وأفريقية في تاريخ الألعاب الأولمبية تفوز بميدالية ذهبية (لوس أنجلوس ، 1984) ،عضوا في اللجنة الأولمبية الدولية منذ عام 1997 ، وقد شغلت عدة مناصب.

من جانبه، تم تعيين هشام الكروج عضوا في لجنة محيط الرياضيين. وكان قد تم انتخاب الكروج عام 2004 عضوا في اللجنة الأولمبية الدولية ولجنة الرياضيين.

وتم تعيين نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية ، السيد كمال لحلو ، في لجنة التسويق. ويأتي هذا التعيين لتكريس مسار السيد لحلو الاستثنائي ضمن الحركة الأولمبية.

والسيد كمال لحلو عضو في المجلس التنفيذي لجمعية اللجان الأولمبية الوطنية الأفريقية ونائب رئيس جمعية اللجان الأولمبية الفرنكوفونية. وكان قد تم تعيينه في يناير الماضي عضوا في لجنة التسويق ومصادر تمويل جديدة داخل جمعية اللجان الأولمبية الوطنية.

أما السيدة بشرى الحاج رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة، فقد أعيد تعيينها بلجنة الثقافة والتراث الاولمبي.

والسيدة حجي ، نائبة رئيس الاتحاد الدولي للكرة الطائرة ، حاصلة على دبلوم “النساء ورياضة الاستحقاق” الممنوح من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، هي أيض ا عضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة ، وترأس اللجنة النسائية للاتحاد العربي للانضباط.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *