دعم عربي للملك محمد السادس.. ودعوات له بالشفاء

هنأ رؤساء وأمراء وملوك الدول العربية، العاهل المغربي الملك محمد السادس الذي أجريت له عملية جراحية في القلب تكللت بالنجاح.

وأعرب قادة الزعماء والدول خلال اتصالاتهم وبرقياتهم، عن خالص تمنياتهم بالشفاء العاجل ودوام الصحة والعافية للملك محمد السادس، معبرين عن عمق العلاقات التي تجمع بين بلدانهم والمغرب.

وكان الملك محمد السادس أجريت له، الأحد الماضي، عملية جراحية في مدينة الرباط، لـ”إزالة اضطراب” على مستوى “الإيقاع الأذيني للقلب”، هي الثانية له خلال عامين ونصف، ووصفها القصر الملكي بأنها تمت بـ”نجاح تام”.

السعودية
أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اتصالاً هاتفيًا، بالملك محمد السادس، اطمأن فيه على صحته.

وتمنى خادم الحرمين الشريفين للملك محمد السادس موفور الصحة والسلامة.

وعبّر ملك المغرب، عن بالغ شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على مشاعره الأخوية، واطمئنانه على صحته.

وأجرى كذلك الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، اتصالاً هاتفيا بملك المملكة المغربية محمد السادس.

واطمأن ولي العهد السعودي خلال الاتصال على صحة الملك محمد السادس، متمنيا له دوام الصحة والعافية.

وعبر ملك المغرب عن شكره لولي العهد على مشاعره الأخوية الطيبة.

الإمارات
وبعث الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، برقية تهنئة إلى الملك محمد السادس بمناسبة العملية الجراحية التي أجريت له، وتكللت بالنجاح.

وعبر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عن خالص أمنياته بأن ينعم عليه بسرعة الشفاء، وموفور الصحة والعافية.

كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى الملك محمد السادس.

البحرين
وبعث الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين، برقية تهنئة إلى الملك محمد السادس أعرب فيها عن خالص تهانيه بنجاح العملية الجراحية التي أجريت له.

وأعرب عن تمنياته له بأن يديم الله عليه موفور الصحة وتمام العافية، وأن يحقق للمملكة المغربية وشعبها المزيد من التقدم والرخاء والازدهار في ظل قيادته الحكيمة .

الكويت
وأرسل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت، تهنئة إلى الملك محمد السادس أعرب فيها عن خالص تهنئته بنجاح العملية التي أجراها.

وأعرب أمير الكويت عن خالص تمنياته بأن ينعم على العاهل المغربي بسرعة الشفاء وموفور الصحة والعافية.

عمان
وبعث السلطان هيثم بن طارق، برقية تهنئة إلى الملك محمد السادس بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أجريت له.

وأعرب السلطان هيثم عن خالص تهانيه وصادق تمنياته له، بأن يمن الله عليه بدوام الصحة والعافية ومديد العمر لمواصلة تحقيق المزيد مما يصبو إليه الشعب المغربي من تقدم ورقي وازدهار في ظل قيادته الحكيمة.

الأردن
واطمأن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني على صحة الملك محمد السادس، بعد إجرائه العملية الجراحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *