المغرب يتوصل لإتفاق جديد لتعزيز مخزونه من اللقاحات

توصلت المملكة المغربية إلى اتفاق جديد لتعزيز مخزونها من اللقاحات وضمان اسمترارية إمداد الأطر المشرفة على حملة التلقيح، وعقدت صفقة مع شركتي “فايزر” و”بيونتك”.

وزارة الصحة أبرمت مع الشركتين ومختبرات “فايزر Inc” ومختبرات “فايزرز SA المغرب” اتفاقية سيتم بموجبها تزويد المملكة باللقاح لتسريع الوتيرة في ظل توقف إمدادات أسترازينيكا المصنّع في الهند.

وقال علي بصري المدير الإقليمي لـ”فايزر” بشمال إفريقيا والرئيس المدير العام لمختبرات “فايزرز SA المغرب”، تعليقا على الاتفاق: “يُشرفنا للغاية أن نتعاون مع الحكومة المغربية، كما نود أن نهنّئ السلطات المغربية على جميع القرارات والتدابير المتخذة لمكافحة جائحة كوفيد-19”.

وأضاف: “نحن مجنّدون لحشد كافة مواردنا العلمية والتصنيعية من أجل تحقيق هدفنا المشترك بتوفير لقاح ‘فايزر وبيونتك’ للوقاية من كوفيد-19 في المغرب”.

ويذكر أنه حتى الساعة السادسة الرابعة زوالا أمس الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة في النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ(كوفيد-19)، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد ل(كوفيد-19) بلغ 14 مليون و 581 ألفا و754 شخصا، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 10 ملايين و574ألف و 472 أشخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *