المغرب يستعد لفتح مجاله الجوي للمسافرين

من المنتظر أن يفتح المغرب مجاله الجوي من جديد في الأيام القليلة المقبلة، وقد تم برمجة عدد من الرحلات الجوية ابتداء من منتصف الشهر الجاري.

وقد كشفت مصادر إعلامية وجود استعدادات مكثفة لإعادة فتح المجال الجوي المغربي وإعادة تنشيط حركة الملاحة الجوية في غضون الأيام القليلة المقبلة؛ إذ تمت برمجة بعض الرحلات انطلاقا من منتصف ماي الجاري.

وأكدت ذات المصادر أنه تم برمجة رحلات جديدة على متن طائرات الخطوط الملكية الجوية، بعد أسابيع من تعليق الرحلات نحو فرنسا وإسبانيا قبل إضافة وجهات جديدة إلى لائحة المناطق المحظورة في إطار مواجهة انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا المتحور، ويتعلق الأمر بكل من ألبانيا، وبلغاريا، وقبرص، وإستونيا، وهنغاريا، ولاتفيا، وليتوانيا، ولوكسمبورغ، ومالطا، ورومانيا، وصربيا، وسلوفاكيا، وسلوفينيا.

المصادر نفسه لم تكشف ما إذا كان هناك تأثير لاكتشاف حالات جديدة من المصابين بالسلالة الهندية من فيروس كورونا على حركة الملاحة الجوية، إلا أنها أكدت وجود برنامج لفتح المجال الجوي بشكل تدريجي في حالة عدم حصول أي انتكاسة للوضع الصحي، حيث ينتظر أن تحلق طائرات الخطوط الملكية المغربية في أقرب وقت.

فبعد أشهر من التوقف، تستأنف الرحلات الجوية التي تربط المغرب بمجموعة من الدول، في 21 ماي المقبل وذلك بعد تعليقها في وقت سابق لأجل غير محدد بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكشفت الخطوط الملكية المغربية، اليوم الجمعة، أن المغرب سيعيد إطلاق الرحلات الجوية مع كل من اسبانيا والبرتغال وفرنسا وإيطاليا وبلجيكا والمانيا وسويسرا وهولندا وتركيا وإنجلترا ومصر والجزائر والكامرون وجمهورية الكونغو وغينيا كوناكري ومالي وغانا يوم 21 ماي، وأن الأمر سيكون خاضعا لشروط صارمة تحترم الإجراءات الإحترازية المعمول بها.

هذا القرار يصاحبه إعادة فتح حدود المملكة خلال الصيف المقبل في وجه المغاربة القاطنين في الخارج والسياح، حيث يعتزم المغرب تنظيم عملية “مرحبا 2021″ بعد أن ألغيت السنة الماضية بسبب تفشي فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *