المغرب يشارك في احتفالات ليون القنصلية

شاركت القنصلية العامة للمغرب في ليون في الدورة ال19 للاحتفالات القنصلية لهذه المدينة، التي أقيمت يومي السبت والأحد بمشاركة قنصليات 53 دولة.

وذكر بلاغ للقنصلية المغربية، أن مشاركة المملكة في هذا الحدث، المقام تحت شعار “الثقافة”، تميزت بـ “إبراز ثراء وأصالة وتنوع الثقافة والحرف اليدوية المغربية، من خلال باقة مختارة من الإبداعات المصنوعة من الجلد والخشب والنحاس والحديد والتطريز، والمنحوتات”.

وبهذه المناسبة، قدم أوركسترا “صوت المغرب” لكليرمون فيران حفلا موسيقيا على المسرح المركزي، فيما قدمت فرقة ليون “نجوم الدقة المراكشية” عرضا بألوان مغربية في القرية القنصلية.

كما قدم جناح المغرب للزوار معرضا للخط والأزياء التقليدية والسيراميك والفخار والسجاد التقليدي.

كما تميزت هذه الأيام بتسليط الضوء، عبر شاشة عملاقة، على “المشاريع الحديثة الكبرى التي أطلقتها المملكة خلال العشرين سنة الماضية، ولاسيما ذات الصلة بالتنمية المستدامة”.

وبهذه المناسبة، أجرى السيد زهير جبرايلي، القنصل العام للمغرب في ليون، مباحثات مع جيرار كولومب وزير الداخلية الأسبق ورئيس بلدية ليون الأسبق، وكذلك عمدة هذه المدينة الحالي، غريغوري دوسي.

ومنذ أكثر من 20 عاما، استقطبت الاحتفالات القنصلية بألوان العالم، التي تنظمها مدينة ليون كل عام، أكثر من 20 ألف زائر في نهاية هذا الأسبوع. وتحتفي هذه المبادرة بدينامية السلك القنصلي بعاصمة بلاد الغال الذي يضم 66 قنصلية، من بين الأكبر في فرنسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.