المغرب يشارك في الاجتماعات الربيعية السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي

هاشتاغ:
شارك وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة السيد محمد بن شعبون في الاجتماعات الربيعية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي التي عُقدت عبر تقنية الفيديو من 17 إلى 21 أبريل 2020.

وذكر بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة أن هذه الاجتماعات تمحورت حول أزمة جائحة كوفيد-19 وتداعياتها الاقتصادية والاجتماعية، إلى جانب التدابير التي اتخذتها مختلف الدول والمؤسسات الدولية للتصدي لهذه الأزمة.

وشارك السيد بن شعبون، على الخصوص، في اجتماع لجنة التنمية الذي اشترك في رئاسته رئيس مجموعة البنك الدولي والمديرة العامة لصندوق النقد الدولي، وفي الاجتماع رفيع المستوى الذي نظمته المديرة العامة لصندوق النقد الدولي مع دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأبرز الوزير، في مداخلاته، تجربة المغرب في مكافحة تفشي هذه الجائحة، والمقاربة الاستبقاية ومتعددة الأبعاد التي اعتمدتها المملكة، طبقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأضاف البلاغ أن الوزير سلط أيضا الضوء على النتائج المشجعة لهذه السياسة، وكذا على المبادرة التي أطلقها جلالة الملك من أجل إرساء مقاربة منسقة للتصدي لهذه الجائحة على صعيد القارة الإفريقية.

كما أكد السيد بنشعبون ضرورة دعم الانتعاش الاقتصادي عبر سياسات ملائمة تضمن مرونة أكبر، ودعا الوزير صندوق النقد الدولي إلى دعم جهود الدول لا سيما من خلال الإبقاء على تسهيلات تمويلات الطوارئ إلى غاية انتهاء الأزمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *