المغرب يشرع في استقبال قاصرين عائدين من سبتة

شرع المغرب في استقبال مجموعة من الاطفال القاصرين الغير المرفقين، الذين تمكنوا من التسلل الى مدينة سبتة المحتلة، بداية الاسبوع الجاري.

وهكذا استقبل المركز الاقليمي للمساعدة الاجتماعية بمدينة مرتيل، امس الجمعة، الدفعة الاولى من القاصرين المرحلين، التي قدر عددهم ما يزيد عن 100 قاصر .

وقد جندت الجمعية الاقليمية للمساعدة الاقليمية اطرها الذين كانوا مدعمين باطر الهلال الأحمر المغربي وجمعية اتحاد الوطني لنساء المغرب واللجنة الاقليمية للعصبة المغربية لحماية الطفولة، قصد ضمان حسن الاستقبال وتيسير عملية التحاق القاصرين بذويهم واولياء امورهم.

وقبل مباشرة الاتصال بعائلات الاطفال المرحلين، قدمت الجمعية خدمات الاطعام والايواء وكما قدم لهم بعض الملابس، هذا وكما تم تشخيص الحالة الصحية لهم من طرف الأطر الصحية التابعة لمندوبية وزارة الصحة بالعمالة، مع الحرص على تقديم الاسعافات الاولية للمصابين منهم، او من من يعانون من مشاكل صحية.

كما باشرت مصالح الجمعية اجراء بحث اجتماعي مع هؤلاء القاصرين، عبر تخصيص حصص الاستماع من طرف خلية للمساعدة الاجتماعية، التابعة للجمعية والاطر التابعة للقطاعات الاجتماعية بالعمالة ( الصحة, التعاون الوطني, التعليم).

ويشار انه تم التواصل مع اباء و أولياء أمور هؤلاء القاصرين قصد تسليمهم لهم مباشرة بمقر الجمعية، اوعبر تسليمهم بمدنهم الاصلية اذا ما تعذر لهم التنقل الى مرتيل.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *