المفاوضات الليبية بالمنصورية تضع الوكالة الحضرية للدار البيضاء في حرج

ابو أدم
تضع المفاوضات الليبية بفندق فيشي vichy باقامة باهية بجماعة المنصورية مسؤولي الوكالة الحضرية بالدار البيضاء في حرج بسبب رفضهم لمشروع اعادة ايواء دور الصفيح وخصوصا دوار بنشقشق والصنوبر الذي لا يبعد عن مكان المفاوضات و ان الوفود الرسمية تمر من قرب هذه الدواوير القصديرية .

الوكالة الحضرية بالدار البيضاء ترفض رفضا قاطعا مشروع “ZUN” رغم كل المفاوضات والاحتجاجات من طرف الساكنة والمجتمع المدني ، رغم ان البقعة الارضية مساحتها 50هكتار جاهزة وكل الشركاء من مصالح عمالة بنسليمان و مندوبية السكن و مؤسسة العمران الجلس الجماعي للمنصورية ابدو استعدادهم لتنزيل هذا المشروع.

وقد زار يوم 18 أبريل 2019 كل من والي جهة الدار البيضاء-سطات، عامل إقليم بنسليمان، الكاتب العام لعمالة إقليم بنسليمان، والسيد رئيس المجلس الإقليمي لبنسليمان، ووفد مرافق بزيارة لموقع منطقة التعمير الجديدة “ZUN” بسوجيطا – المبرمجة لإعادة إسكان دور الصفيح-، حيث أُعطيت الشروحات والمعطيات الكافية حول المشروع وطابع الاستعجالية التي يكتسيها من طرف رئيس مجلس جماعة المنصورية و باشا المنصورية.

وقد أكد رئيس جماعة المنصورية، على ضرورة التعجيل بانطلاقة هذا المشروع الذي يمثل أولوية قصوى ضمن البرنامج الاجتماعي للمجلس الجماعي ويب٠قى الحل الأنجع لمعالجة ظاهرة مدن الصفيح ومحاربة البناء غير اللائق وتمتيع الساكنة بظروف العيش الكريم، موازاة مع المجهودات الحثيثة التي يبذلها المجلس الجماعي في قطاعات البنية التحتية وتأهيل المدينة الجديدة بصفة عامة، تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في مجال سياسة المدينة.

وقد أبدى كل من والي الجهة والسيد عامل الإقليم اهتمامهما البالغ بهذا المشروع الحيوي إرضاءا للطلبات الملحة لساكنة التجمعات السكنية القصديرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *