المفوضية الأوروبية تطلق موقعا إلكترونيا وتطبيقا يمكن من الرد على أسئلة السياح

أطلقت المفوضية الأوروبية، اليوم الاثنين، موقعا إلكترونيا وتطبيقا لمساعدة الأوروبيين الراغبين بتمضية عطلة في دول أخرى من الاتحاد الأوروبي، والرد في هذا الإطار على أسئلتهم المتعلقة بجائحة “كوفيد-19”.

ومع رفع الكثير من الدول الأوروبية اليوم للقيود المفروضة عند حدودها لمكافحة الوباء، تسمح أداة “ري-أوبن إي يو” التي يتم تحديثها بانتظام والمتوفرة في 24 لغة مختلفة، بمعرفة شروط السفر والإقامة في الدول السبع والعشرين الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

ويمكن للمستخدم الحصول على معلومات عامة حول وضع الوباء في بلد معين وإمكانية التنقل بحرية فيه، والدخول إليه في سيارة أو دراجة نارية أو عربة تخييم، وما إذا كان يعتمد إلزامية الحجر لمدة 14 يوما.

وتوفر معلومات أيضا حول فتح المتاجر غير الأساسية والمساكن السياحية والمطاعم والشواطئ، فضلا عن المتاحف والمواقع الأثرية. كما أن هناك معلومات حول وضع الكمامة في الأماكن العامة، والنقل المشترك، وإجراءات التباعد الاجتماعي والبروتوكلات الصحية المحتملة للسياح.

وتعيد غالبية دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن فتح حدودها، اليوم الاثنين، في ما بينها، مع اختلاف في الترتيبات المتخذة، إذ أن بعض البلدان لا تزال تفرض قيودا على الوافدين من مناطق لا يزال معدل الإصابات فيها يعتبر مرتفعا جدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *