الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة بالصحراء في قلب فضيحة جنسية

يواجه الكندي “كولن ستيوارت” الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في قضية الصحراء المغربية منذ 2017، والساعي مجددا لضمان نفس المنصب،(يواجه) تهما جنسية خطيرة.

وحسب موقع دولي معروف بقربه من المخابرات الفرنسية، فشكوك كبيرة تحوم حول تورط المسؤول الأممي المذكور في تهم تتعلق بالتحرش الجنسي.

وتقدم عديد “الضحايا” بشكاوى ضد “ستيوارت” تتهمه بالتحرش الجنسي، عندما كان يشغل المدير السياسي لمكتب الأمم المتحدة في أديس أبابا.

وعمد رؤساء المسؤول السياسي آنذاك، إلى حمايته والتغطية على الشكاوى المرفوعة ضده، عبر محاصرة تداعيات الملف الجنسي الخطير الذي طاله بإثيوبيا.

والخطير في الأمر حسب المصدر المشار إليه، أنه لم يتم فتح تحقيق في موضوع الشكايات المرفوعة ضد الكندي “كولن”، بالشكل المتعارف عليه في هكذا حالات.

واعتبر ذات المصدر، أن إعادة انتخاب الكندي مبعوثا خاصا في قضية الصحراء المغربية ورئيسا لبعثة “المينورسو”، تجاهل لمعاناة الضحايا.

للإشارة، فالأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريس” سبق ووعد بعدم التسامح مطلقا مع التحرش الجنسي داخل إدارته، لكن يبدو أن هناك حسابات أكبر منه وتدفعه لمواجهة صعوبات في الوفاء بوعوده.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *