الممرضون يشلّون مستشفيات المملكة في هذا التاريخ!

أعلنت حركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب عزمها خوض إضراب عن العمل في جميع المصالح الاستشفائية، والوقائية، ومراكز التلقيح ضد فيروس “كورونا” لمدة 48 ساعة، بدءً من الثلاثاء المقبل.

وحسب بيان لحركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب، فإنها ستخوض إضراباً عن العمل لمدة 48 ساعة، أيام 25 و26 ماي الجاري، في جميع المصالح الاستشفائية، والوقائية، ماعدا المستعجلات، والإنعاش.

ودعت حركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب إلى خوض مجموعة من الأشكال الاحتجاجية ضد ما وصفته بسياسة “الهروب إلى الأمام”، التي تتبناها وزارة الصحة في التعاطي مع مطالبها.

وأكدت حركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب على أن تصعيد احتجاجاتها يأتي في سياق عقود طويلة من التضحيات، والعمل المتفاني المتواصل، وبأن تهميش، وتقزيم مطالب الممرضين، وتقنيي الصحة، ونهج سياسة الهروب إلى الأمام هي اللغة، التي تتقنها الوزارة الوصية، و الحكومة بمعية الفرقاء الاجتماعيين.

وشدّدت الحركة أنه وعلى الرغم من انخراط الجميع في مواجهة الجائحة، وتجسيد الموقف الإنساني التاريخي، بتعليق جميع أشكال الاحتجاج، خلال الفترة نفسها، لم تتوان وزارة الصحة في مواصلة مسلسل التنكر الصارخ للحقوق العادلة، والمشروعة، بل لم تذخر جهدا في تمرير أحد المراسيم المؤطرة للقانون 43.13، المنظم لمهن التمريض بالقطاع الخاص دون أدنى مقاربة تشاركية للمعنيين.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *