المواكبة ركيزة أساسية لإنجاح ريادة الأعمال لدى الشباب

أكد مشاركون في ندوة تفاعلية أن المواكبة تعد ركيزة أساسية لإنجاح ريادة الأعمال لدى الشباب، مشيرين إلى أن المغرب يزخر بالعديد من الطاقات والكفاءات الشابة.

وأبرز المشاركون في هذه الندوة التفاعلية، التي نظمتها مساء أول أمس الجمعة جمعية “العابرون” بشراكة مع ائتلاف الجمعيات في أوروبا من أجل تنمية جهة الشرق، أن الشباب في حاجة ماسة للمواكبة القبلية والبعدية لإنجاح مشاريعهم والتغلب على الإكراهات التي يواجهونها في تدبير مقاولاتهم.

كما أكدت الندوة المنظمة تحت شعار “المقاولة لدى الشباب: لنعمل معا”، على أهمية تعزيز ثقافة ريادة الاعمال وتكوين الشباب لتمكينهم من اكتساب المهارات الضرورية للنجاح في العمل المقاولاتي.

وفي كلمة بالمناسبة، أكدت السيدة نزهة الوافي الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج أن المغرب “حقق نجاحا كبيرا في مكافحة جائحة وباء كوفيد-19، مشيرة إلى أن هذا النجاح جاء ثمرة تعبئة عامة وزخم تضامني مثالي”.

وأضافت السيدة الوافي أن التدبير الفعال لهذه الأزمة يشكل بداية جديدة لمغرب الغد، مؤكدة على ضرورة الحفاظ على المكتسبات المحققة خلال هذه الفترة الاستثنائية الني تمكنت خلالها المملكة في ظرف وجيز، على عكس العديد من الدول، من رفع العديد من التحديات الهامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *