الناطق الرسمي بإسم مديرية الحموشي يكشف تفاصيل قضايا تزوير اختبارات كورونا

كشف أبوبكر سبيك، الناطق الرسمي باسم المديرية العامة للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني للقناة الثانية إن مصالح الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة رصدت وعالجت 95 قضية تتعلق بعملية تزوير اختبارات كوفيد 19 في المغرب.

واضاف سبيك أنه من مجموع 95 قضية تم تسجيل قضية تزوير واحدة تتعلق بتزوير جواز التلقيح عرفتها مدينة تطوان، تم على إثرها إحالة 5 أشخاص على النيابة المختصة.

واشار الناطق الرسمي باسم المديرية العامة للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني بـ المغرب إلى أنه تم كذلك توقيف 135 شخصا و109 أشخاص في المطارات.
وشدد أن اكثر من 90% من الاشخاص الذين تم ضبطهم يستعملون أو يزورون شواهد الفحص pcr تم القبض عليهم على مستوى المنافذ الحدودية، أي إما كانوا قادمين إلى المغرب أو يحاولون السفر خارج المملكة.

وأكد سبيك أن مصالح الأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني تولي أهمية بالغة لهذا الموضوع، وبشكل حازم لمواجهة كل أشكال التزوير والتزييف والتلاعب بالبيانات الطببة والصحية المضمنة في شواهد الاختبار عن كوفيد 19 أو جوازات التلقيح المتعلقة بعملية التطعيم التي تعرفها بلادنا.

وتابع هذا النوع من التلاعب أو الاستعمال التدليسي لهذه الوثائق هو جريمة مكتملة الأركان وبأبعاد ومخاطر تهدد الأمن الصحي لعموم المواطنات والمواطنين.

كما كشف سبيك أن تم تسجيل تواطؤ لتلاث مختبرات خاصة في تمكين المواطنين من كشوفات تتضمن نتائج وهمية مقابل مبالغ مالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *