النصب على أميرة في 10 ملايير  

لم تتردد شبكة نصب حرجاً في النصب على أميرة بشيك بدون رصيد من 10 ملايير ستنيم ثمنا في عملية بيع أرض في ملكية إحدى عمات الملك، إذ تم اعتقال صاحب الشيك الذي اتضح أنه متابع على ذمة قضايا نصب لم ينج منها صندوق المقاصة.

وألقي القبض على (ن. ج) المتهم الرئيسي في عملية النصب الجمعة الماضي وقدم رهن الاعتقال أمام المحكمة في الملف الجنحي التلبسي رقم 2021.2103.6792، بعد شكاية تقدم بها محامو لالة فاطمة الزهراء العلوي.

وتورط المتهم في نهب أموال صندوق المقاصة باستعمال شبكة وهمية يتحكم فيها بصفته العقل المدبر بواسطة وكالات تسيير تتيح له التعامل بشيكاتها، وسبق أن أحيل ملفه على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بسبب استعمال واحدة من تلك الشركات الوهمية في ابتزاز صفقات المواد الأساسية المدعومة من قبل الدولة.

وكشفت شكايات موجهة إلى الوكيل العام للملك بالرباط خيوط شبكة نصب بالشيك، وقعت ضحيتها شركات تورط أصحابها في متاهة مسؤولين يتاجرون في الفواتير والتهرب الضريبي والابتزاز .

وأوضح (ح. ط) أن خروقات ارتكبت بشأن شكاية مسجلة ضده لدى النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بسطات تحت عدد 20.3106.440، والمحالة على المركز القضائي للدرك الملكي بالمدينة نفسها، بخصوص إصدار شيك بدون مؤونة لأمر شركة ذات مسؤولية محدودة، كما هو الحال بالنسبة لشركة في اللوجستيك وَضع أصحابها نسخة من السجل التجاري تضمنت أخطاء مادية متعمدة وتلاعبا في التواريخ.

وأفادت شكاية موضوعة على مكتب الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالرباط أن ما أدلت به الشركة المشتكية تعزيزا لشكايتها، خاصة نسخة السجل التجاري المؤرخة في 27 نونبر 2020، يكشف خروقات مقصودة بالنظر إلى أن شكايتها قدمت في 31 دجنبر من السنة نفسها، وذلك في وقت أصبح للشركة المستهدفة ممثل قانوني جديد.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *