النيابة العامة بمراكش تحدث منصة إلكترونية للتفاعل مع شكايات النساء والأطفال ضحايا العنف

أعلنت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بمراكش عن إحداث منصة إلكترونية للتفاعل إيجابا مع شكايات النساء والأطفال ضحايا العنف.

وجاء في بلاغ للنيابة العامة أن “وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، السيد خالد الرڭيڭ، ينهي إلى عموم المواطنات والمواطنين أنه تم إحداث منصة إلكترونية للتفاعل إيجابا مع شكايات النساء والأطفال ضحايا العنف، وذلك عبر الرابط الالكتروني (www.tpimarrakech.ma/cpcfev.html)”.

كما يمكن الاتصال بالرقمين الهاتفيين المحمولين التابعين لخلية العنف ضد النساء بهذه النيابة العامة قصد الإرشاد والتوجيه (0660872712 / 0652987176) أو عن طريق الفاكس على الرقم (0524387106).

ودعا وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش “جميع المواطنات والمواطنين إلى اتخاذ كافة الاحتياطات الضرورية لتفادي انتشار الوباء”.

وذكر البلاغ بأن إحداث هذه المنصة يأتي تنفيذا للدورية الصادرة عن رئيس النيابة العامة حول موضوع قضايا العنف ضد المرأة خلال فترة الحجر الصحي بالمملكة، والتي دعت إلى الاهتمام بالشکایات والتبليغات بشأن قضايا العنف ضد النساء وإعطائها الأهمية والأولوية في المعالجة.

كما دعت إلى اتخاذ إجراءات الحماية المقررة بمقتضى القانون لفائدة النساء والأزواج عموما بما يتلاءم مع الوضعيات التي تتطلب الحماية والحرص على المصالح الفضلى للأطفال، وفي ظل استمرار إجراءات الحجر الصحي بالبلاد بسبب فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *