الهاكا ترخص لأول قناة تلفزية ترفيهية خاصة بالمغرب

نظمت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، اليوم الثلاثاء بالرباط، حفل توقيع دفتر تحملات الخدمة التلفزية الموضوعاتية “شدى تي في” التي رخص لها بالبث انطلاقا من المغرب، بعد تجربة من الخارج.

وأفاد بلاغ للهيأة أن التوقيع على دفتر تحملات الخدمة التي تتمحور برمجتها حول الترفيه الثقافي، الفن والموسيقى، جرى بحضور أعضاء المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، المدير العام، المدراء بالهيأة العليا، وكذا ممثلين عن الشركة الحاصلة على الترخيص.

وقالت السيدة لطيفة أخرباش، رئيسة الهيأة العليا، إن منح هذا الترخيص الجديد تم وفق المسطرة الجاري بها العمل بشأن دراسة الملف من طرف مصالح المديرية العامة بمختلف جوانبه (القانونية، التحريرية، الاقتصادية، المالية والتقنية)، قبل أن يعقبها تقييم المشروع وتنظيم جلسة استماع لحامله من طرف المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري.

كما نوهت السيدة أخرباش بالإرادة التي أعرب عنها مسؤولو “شدى تي في” للانخراط في الإطار المعياري المغربي وسياق التقنين الإعلامي الوطني بعد تجربة بث لهذه الخدمة عبر الساتل من خارج المغرب، مؤكدة أن عمل الهيأة العليا كمقنن، يستند إلى المبادئ الدستورية التي تضمن حرية التعبير والاتصال السمعي البصري، كما أنه مؤطر بالقانون رقم 77.03 المتعلق بالاتصال السمعي البصري والقانون رقم 11.15 المتعلق بإعادة تنظيم الهيأة العليا.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *