الهند .. حملة التلقيح ستنطلق خلال الأيام المقبلة

أعلن وزير الصحة الهندي هارش فاردان، اليوم الجمعة، أنه من المتوقع أن تبدأ حملة التلقيح ضد وباء (كوفيد-19) في الأيام المقبلة.

وأشاد المسؤول الهندي، خلال زيارة إلى مستشفى تشيناي العام (جنوب شرق الهند)، بالعلماء والأطباء لعملهم في مجال تطوير اللقاحات، مضيفا أن الأولوية في عملية التلقيح ستعطى للمهنيين العاملين في قطاع الصحة يليهم العاملون في الخطوط الأمامية.

وقد أعلنت الهند، الأحد الماضي، الموافقة على “الاستخدام الطارئ” للقاحين ضد (كوفيد-19) هما (أوكسفورد-أسترازينيكا) و(كوفاكسين) الذي تم تطويره محليا.

يشار إلى أن إنتاج لقاح (أكسفورد-أسترازينيكا) يتم في الهند من طرف معهد المصل الهندي، تحت اسم (كوفيشيلد)، بينما يتم تطوير لقاح (كوفاكسين) من قبل شركة (بهارات بيوتيك) الهندية بدعم من الحكومة.

ونظمت الهند، التي يبلغ عدد سكانها 1,3 مليار نسمة، عمليات محاكاة لقاحات ضد (كوفيد-19) في جميع أنحاء البلاد، تحسبا لحملة تلقيح واسعة النطاق في ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.

ووضعت الهند، ثالث دولة في العالم الأكثر تضررا من فيروس كورونا بعد الولايات المتحدة والبرازيل، هدفا طموحا لتلقيح ما يصل إلى 300 مليون شخص بحلول يوليوز وغشت المقبلين.

ووفقا لآخر تقرير، يوجد في الهند أكثر من 10,3 مليون حالة إصابة ب(كوفيد-19) بما في ذلك أكثر من 150 ألف حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *