الوافي تكشف المدن التي ستحتضن الحجر الصحي بالفنادق لمغاربة العالم بدول اللائحة “ب”

قالت نزهة الوافي، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، خلال جلسة للأسئلة الشفيهة بمجلس المستشارين بالرباط، إن التدابير الاحترازية الخاصة باستقبال مغاربة العالم يتم تحليلها وفق ملاحظات المغاربة المقيمين بالخارج والوضع الوبائي للدول التي يقيمون بها.

وأضافت الوزيرة نزهة الوافي المكلفة بالمغاربة المقمين بالخارج في رد لها على تعقيبات المستشارين البرلمانيين حول جوابها على مجموعة من الأسئلة الشفهية الآنية حول موضوع “عملية مرحبا 2021 والإجراءات المتبعة من الحكومة”، أن اللجنة العلمية هي من تصدر التوصيات الخاصة بتخفيف الإجراءات الاحترازية لاستقبال مغاربة العالم، والمتعلقة بالمؤشرات الوبائية العالمية، حيث أنها قد تتغير وفق تصنيف جديد.

وكشفت الوزيرة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، أن الفنادق التي سيقيم فيها مغاربة العالم القاطنين بالدول الموجودة في اللائحة “ب” والراغبين في العودة لوطنهم الأم، لتنفيذ البروتوكول الصحي المرتبط بالحجر الصحي، موجودة بكل جهات المملكة، وذلك بمدن الدار البيضاء، طنجة، أصيلا، تطوان، الصويرة، إنزكان، آيت ملول، الداخلة، ورزازات، الناظور، وجدة، أكادير، العيون، الحسيمة، مراكش، الرباط، فاس.

وأضافت الوزيرة نزهة الوافي أنه سيتم نشر عناوينها بشكل رسمي لائحة هذه الفنادق، وإبلاغ شركات الطيران بها، حيث أكدت أن الحجر الدي سيدوم لمدة 10 أيام، بالنسبة لمغاربة العالم قبل إجراء اختبار للكشف عن فيروس كورونا PCR، سيظل ساري المفعول إلى حين التحيين الدوري للائحتين “أ” و “ب” التي تضم مجموعة من الدول.

ودعت المسؤولة الحكومية المغاربة المقيمين بالخارج، إلى البقاء على اتصال دائم مباشر مع وزارة الشؤون الخارجية من خلال الاطلاع على مواقعها الرسمية بالأنترنت، وكذا المواقع الرسمية للوزارة المنتدبة لدى وزارة الشؤون الخارجية، ووزارة الصحة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *