الوالي مهيدية راض على أداء مسؤولي عمالة المضيق الفنيدق

هاشتاغ:
ترأس السيد والي جهة طنجة- تطوان- الحسيمة محمد امهيدية برفقة عامل عمالة المضيق الفنيدق السيد ياسين جاري بمقر عمالة المضيق الفنيدق مساء يومه السبت 14 دجنبر 2019 اجتماعا موسعا حضره رؤساء الجماعات الترابية والمدراء الجهويين والإقليميين والمؤسسات العمومية تمحور حول عرض وضعية تنفيذ المشاريع ذات الطابع الاستثماري والمشاريع التنموية المهيكلة المنجزة في إطار مختلف البرامج التنموية و القطاعية بتراب عمالة المضيق الفنيدق.

في البداية استعرض مدير الوكالة الحضرية أمام أنظار الحضور حصيلة ثلاث أشهر الأخيرة للمشاريع التي تم الترخيص لها و التي كانت حبيسة منذ مدة تم الترخيص لها من طرف اللجنة الإقليمية للتعمير بين الفترة الممتدة بين شهر أكتوبر إلى غاية شهر دجنبر وصلت الى 17 مشروعا استثماريا . كما استقبلت في نفس الفترة أكثر من 10 ملفات استثمارية جديدة بقيمة مالية تناهز 450 مليون درهم.

كما تم تقديم عرض حول وضعية تنفيذ جميع المشاريع المهيكلة سواء المرتبطة بمختلف البرامج الاجتماعية و التنموية في إطار برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و برامج التأهيل المندمج و مشاريع وأخرى تتعلق بالبرامج القطاعية للوزارات بلغ عددها 51 مشروعا بقيمة مالية إجمالية تفوق 325.7 مليون درهم تم استكمال انجاز 16 مشروعا وأخرى في المراحل الأخيرة للانجاز كما سيتم انطلاق عدد كبير من المشاريع بداية السنة القادمة بعد استكمال جميع التدابير المتعلقة بالتراخيص والتسوية الإدارية لجميع العقارات التزم السيد الولي بحلها في اقرب الآجال.
وقد عبر السيد الوالي على رضاه عن الوتيرة الجيدة التي حلت بها جميع المشاكل العالقة التي كانت تعيق إخراج مجموعة من المشاريع التنموية و كذا المشاريع ذات البعد الاقتصادي للعمالة في إشارة إلى فعالية المنهجية التي تعامل بها عامل الإقليم مع جميع المجالس الترابية و المصالح الوزارية المعنية و المستثمرين في مؤكدا أن هذه المقاربة سيكون لها وقع جد ايجابي على جلب استثمارات جديدة من شانها تحقيق الإقلاع التنموي لهذه العمالة التي تحظى بعناية مولوية سامية لصاحب الجلالة نصره الله و أيده.

كما أعلن السيد الوالي ان القانون الجديد المتعلق بالمراكز الجهوية للاستثمار أتى بحزمة الإجراءات الجديدة التي تروم تسهيل حياة المقاولة وتعزيز ثقة المستثمرين في إشارة ان القرارات التي ستتخذها اللجنة ستصبح مرتهنة لقرار الأغلبية عوض الإجماع، ذلك أنه أضحى من الممكن قبول ملفات الاستثمار بالرغم من رفض جزء من الإدارة.

وقد قام الوالي رفقة عامل الاقليم بزيارة تفقدية لمختلف المشاريع في طور الانجاز كالقرية الحرفية بمدين مرتيل و اخرى في مرحلة متقدمة من انتهاء الأشغال بها كالمسبح الاولمبي المغطى بالفنيدق.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *