الوداد يقهر الأهلي ويتوج بطلا لدوري أبطال افريقيا

توج نادي الوداد البيضاوي بطلا لمسابقة دوري أبطال افريقيا، للمرة الثانية في تاريخه؛ إثر فوزه، مساء هذا اليوم، على ضيفه الأهلي المصري بهدف نظيف، في مباراة الإياب النهائية.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في اللقاء الذي أُقيم على ملعب “برج العرب” بالإسكندرية، ليتوج “البيضاويون” باللقب القاري بهدفين لهدف في مجموع المواجهتين.

ورغم الأجواء الحماسية في المدرجات، فشل الفريقان في هز الشباك في الشوط الأول، لكن الوضع تغير في الشوط الثاني؛ الذي شهد تقدم أصحاب الأرض والجمهور بهدف أول؛ عن طريق وليد الكرتي برأسية رائعة، في الدقيقة الـ 69.

ولم يستطع الأهلي القاهري إدراك هدف التعادل وتمديد المواجهة إلى الأشواط الإضافية، لتنتهي المباراة بفوز “وداد الأمة” بهدف نظيف، وإعلانه بطلا للقارة السمراء.

وبفوزه في مباراة الإياب، وضع الفريق المغربي قبضته على “الأميرة الافريقية”، للمرة الثانية في تاريخه، بعد غياب ربع قرن، وتحديداً منذ فوزه بنسخة 1992.

في الجهة المقابلة، فشل الأهلي القاهري في التتويج باللقب القاري للمرة التاسعة في تاريخه، وتعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة القارية.

وبذلك ضمن الوداد المغربي مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية، التي ستقام في الإمارات، في الفترة ما بين الـ 6 والـ 16 من ديسمبر المقبل؛ بصفته ممثلا للقارة الافريقية، علما أن نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد سيشارك بالبطولة؛ لكونه بطل القارة الأوروبية “العجوز”.

ووفقا لقرعة مونديال الأندية، فإن الوداد البيضاوي سيُلاقي باتشوكا المكسيكي، بطل دوري أبطال الكونكاكاف، في الـ 9 من الشهر المقبل.

ويخوض الفائز من موقعة الوداد وباتشوكا المكسيكي مواجهة في نصف النهائي مع بطل أمريكا الجنوبية (كأس ليبرتادوريس)، الذي سيُعرف في الـ 29 من الشهر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *