إيطاليا تستعد للإستثمار في البحث العلمي الجامعي بالمغرب

استقبل رئيس الحكومة،سعد الدين العثماني، صباح يوم الجمعة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، Luigi Di Maio الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب مع وفد يضم عدد من المسؤولين الإيطاليين، وبحضور سفيرة إيطاليا في الرباط.

وتطرق الطرفين إلى القضايا عديدة تهم البلدين، كما اعربوا عن رفضهم التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان التي تعرف صراعات أو توترات، واكدوا على استعدادهم لتقديم بعض الحلول والاقتراحات التي من شأنها المساهمة في تجاوز الأزمات.

كما توقف رئيس الحكومة عند الإمكانيات التي يتيحها المغرب لمختلف شركائه، مذكرا باهتمام المغرب باستقرار منطقة البحر الأبيض المتوسط، وكذا بالتعاون الخاص مع الدول الإفريقية ومساعدتها في تجاوز التحديات التي يفرضها انتشار العنف والإرهاب وفق مقاربة تنموية فعالة.

واشاد الوزير الإيطالي بالدور الريادي الذي يطلع به المغرب لمحاربة الإرهاب بمختلف أشكاله، وإسهامه في ضمان استقرار المنطقة لاسيما من خلال علاقات المملكة المتميزة بها، مشيدا في المقابل بالجهود التنموية التي عرفها المغرب ومراكمته عدة تجارب في مجالات متقدمة، وإلى ما تحقق من تطور في مجال الاستثمار في الطاقات المتجددة وغيرها من القطاعات التنموية الرائدة.

كما عبر الوزير عن استعداد بلاده في التعاون مع المغرب من خلال المشاركة في الاستثمار في مشاريع ذات علاقة بالتقنيات الحديثة والابتكار والبحث العلمي الجامعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *