الوزير بنعبد القادر مدافعا عن ضرب مجانية التعليم: رسوم التعليم « كيضربوها المغاربة بيرة ومارلبورو »

موقع هاشتاغ آنفو

بشكل غريب دافع محمد بنعبد القادر، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، عن ضرب مجانية التعليم، في إطار مناقشة لمشروع قانون إطار إصلاح منظومة التربية والتكوين الذي صادقت عليه الحكومة والمجلس الوزاري قبل أيام.

واعتبر الوزير محمد بنعبد القادر في مداخلة له في اجتماع المكتب السياسي يوم الإثنين المنصرم، أن على المغاربة أن يتحملوا مصاريف دراسة أبنائهم مضيفا أن الرسوم التي ستفرض على التسجيل في أسلاك التعليم، لا تكفي أكثرية المغاربة في جلسة واحدة لاحتساء الجعة وتدخين علب المارلبورو.

وكشفت مصادر من داخل المكتب السياسي لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، أن محمد بنعبد القادر ، الذي سحب إعداد قانون اللاتمركز من بين يديه، قال في مداخلة لم تكن مبرمجة أن « رسوم وواجبات الدراسة كيضربوها المغاربة بيرة ومارلبورو » على حد ما أفاد به مصدر موقع موقع هاشتاغ. مضيفا أن أنظمة التعليم في العالم كله لا تعترف بالمجانية نهائيا، وهو ما تصدى له الكاتب الأول للتنظيم الحزبي مانعا إياه من الكلام.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

  1. Wow, awesome weblog structure! How lengthy have you been running a blog for?
    you made blogging glance easy. The entire look of your site is magnificent, let alone the content material!

    You can see similar here dobry sklep

  2. Hi! Do you know if they make any plugins
    to assist with Search Engine Optimization? I’m trying to get my website to rank for some targeted keywords but I’m not seeing very good results.
    If you know of any please share. Kudos! I saw similar blog here: Auto Approve List