الوضع الصحي ل “الفايق” يأجل البث في ملفه!

قررت غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بفاس، أمس الثلاثاء، تأجيل محاكمة البرلماني عن مدينة فاس رئيس جماعة اولاد الطيب، رشيد الفايق، ومن معه، إلى غاية يوم 02 غشت المقبل، وذلك بعد أن التمس المتهم الأول تأجيل مواصلة الاستماع المصرحين في الملف بدعوى عدم قدرته على الاستماع لهم واستيعاب شهادتهم، متحججا مرة أخرى بإحساسه بالعياء والمرض.

واضطرت المحكمة، إثر ذلك، إلى رفع الجلسة، وتأخيرها إلى الموعد المذكور سلفا بسبب الحالة الصحية للمهم الرئيسي، كما غيرت موعد انطلاق الجلسة استثناء من الساعة 12 زوالا إلى العاشرة صباحا، وذلك بعد التوافق مع هيئة دفاع المتهم ، وهيئة دفاع الطرف المدني والنيابة العامة .

وشهدت جلسة بداية الاستماع للمصرحين في الملف والذين أجمع معظمهم على تسليم رشاوي من أجل تسلم رخص البناء، ورخص الربط بشبكة الماء الصالح للشرب والكهرباء.

يذكر أنه وجهت لرشيد الفايق، رفقة 16 متهما آخر، على خلفية هذه القضية، تهم فساد ثقيلة، منها “جناية الارتشاء والتزوير في محررات رسمية والمشاركة في ذلك”، و”المشاركة في اختلاس وتبديد أموال عامة، وإقصاء المتنافسين باستعمال أساليب احتيالية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.