الوكالة الحضرية للجديدة تتخذ إجراءات لضمان استمرارية خدماتها خلال فترة الحجر الصحي

هاشتاغ:
أفادت الوكالة الحضرية للجديدة – سيدي بنور ، اليوم الخميس ، أنها اتخذت مجموعة من التدابير والإجراءات ، منها التواصل عن بعد ، وذلك من أجل ضمان استمرارية تقديم خدماتها العمومية لجميع المرتفقين، خلال فترة الحجر الصحي .

وأوضحت، في بلاغ لها، أنه تطبيقا لمختلف الإجراءات المتخذة ، والرامية إلى ضمان استمرار تقديم الخدمات لجميع المرتفقين سواء على الصعيدين المركزي أو المحلي، فقد اعتمدت الوكالة مجموعة من التدابير متعددة الأبعاد وتغطي عدة مستويات .
وأضافت أن الأمر يتعلق في المقام الأول بإجراء، له بعد تضامني تجلى في مساهمة الوكالة في الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا الذي تم إنشاؤه بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، مشيرة إلى أن هذه الخطوة المواطنة التي تحمل في طياتها بعدا إنسانيا ، تنضح بالقيم العالية للتضامن والمساعدة، وهي القيم النابعة من العادات الأصيلة للمجتمع المغربي.

وينضاف لذلك تدبير له بعد وقائي نابع من ” استراتيجية إدارة المخاطر” المعتمدة من قبل الوكالة ، والمتعلقة بالحفاظ على صحة وسلامة العاملين والمرتفقين.

وفي السياق ذاته تم تشكيل لجنة لليقظة من أجل تتبع وتقييم نجاعة التدابير المتخذة على مستوى الوكالة الحضرية، وكذلك جودة الخدمات خلال هذه الظروف الاستثنائية المطبوعة بمكافحة فيروس كورونا .

ومن هذه التدابير أيضا تحسيس العاملين بالوكالة بأهمية الالتزام والامتثال الصارم لشروط النظافة والوقاية والامتثال لها من خلال مذكرات يتم تحيينها دوريا، وأيضا من خلال عرض إلكتروني داخل الوكالة .

كما يتم تعقيم مقر الوكالة الحضرية عبر تزويده بالمنتجات اللازمة الخاصة بالسلامة الجماعية والنظافة وتعقيم المباني ، علاوة على الحفاظ على مستوى عال من اليقظة الوقائية والوعي بالمخاطر.

وفي الاتجاه ذاته يتم تنظيم مداومة بين الموظفين للحد من التنقل ، فضلا عن اعتماد العمل عن بعد لضمان الحد الأدنى من التواجد الضروري داخل الوكالة .

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *