الوكالة الحضرية للحسيمة تتخذ عدة تدابير لضمان استمرارية الخدمة العمومية

هاشتاغ:
أعلنت الوكالة الحضرية للحسيمة عن اتخاذ مجموعة من التدابير الوقائية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، وضمان استمرارية الخدمة العمومية وتقريبها من المواطن.

وتأتي هذه التدابير، حسب بلاغ للوكالة، في سياق الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة من قبل الحكومة الرامية إلى الحد من تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وحرصا من الوكالة على مسايرة تحديث عملياتها لتعزيز الحكامة الجيدة والتدبير اللامادي للمعلومة وتبسيط الإجراءات لما فيه صالح المستثمرين والمهنيين والمواطنين.

كما تروم ضمان استمرارية الخدمات وإتاحتها للمهنيين والشركاء والمواطنين للوصول إلى المعلومات التي تدخل في اختصاص الوكالة الحضرية، ولا سيما تلك المتعلقة بتدبير المخاطر الطبيعية، وذلك عبر قنوات التواصل المناسبة.

في هذا الإطار، أطلقت الوكالة عدة خدمات إلكترونية بإمكان المواطنين والمهنيين والشركاء الاستفادة منها، تهم بالخصوص إمكانية الاطلاع على خريطة المناطق المؤهلة للتعمير، عبر الموقع الإلكتروني للوكالة، والتي تعد أداة للمساعدة في اتخاذ القرار وكذا تحديد تدابير الحماية والوقاية من المخاطر الطبيعية.

كما تشمل هذه الخدمات الاطلاع على وثائق التعمير المصادق عليها، عبر الموقع الإلكتروني للوكالة و www.auah.ma وطلب بطاقة المعلومات التعميرية عبر نفس الموقع الإلكتروني، والاطلاع على نتائج الملفات المدروسة الخاصة بمشاريع البناء والتجزيء وإحداث المجموعات السكنية وتقسيم العقارات عبر الموقع ذاته.

في سياق متصل، أفادت الوكالة بأن المجال مفتوح للمرتفقين لتقديم الشكايات عبر البوابة الوطنية للشكايات www.chikaya.ma والتواصل معها عبر طلب المعلومات أو إرسال الاقتراحات من خلال موقعها الإلكتروني.

كما وضعت رهن إشارة المستثمرين والمهنيين والمواطنين الرقمين الهاتفيين 0539983895 و 0539841315  لطلب أي معلومة أو استشارة، وخصصت صفحات رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي لنفس الغرض.

 

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *