الوكالة الحضرية للعيون الساقية الحمراء تعتمد الاشتغال عن بعد في ظل حالة الطوارئ الصحية

هاشتاغ:
اعلنت الوكالة الحضرية للعيون الساقية الحمراء، في بلاغ لها، انه وفي إطار المجهودات المبذولة لإرساء التدابير الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كروذنا وكإجراء استباقي للتعامل مع تداعياته الاقتصادية والاجتماعية وتنفيذا لتوجيهات الوزارة الوصية من خلال دوريات السيدة وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة الرامية إلى الحفاظ على صحة و سلامة مستخدمي ومرتفقي الوكالات الحضرية مع الحرص على استمرارية وجودة الخدمة العمومية، (أعلنت) أن الوكالة الحضرية للعيون الساقية الحمراء عملت على التعجيل بتنزيل وتعزيز مقاربتها المتعلقة باعتماد التدبير اللامادي للخدمات المقدمة للمواطنين ولفرقائها من خلال العمل على تحيين موقعها الالكتروني عن طريق مكتب دراسات خاص وذلك لإدماج مجموعة جديدة من الخدمات الرقمية ويتعلق الأمر ب:

– وضع تسليم مذكرة المعلومات التعميرية.
– الدراسات القبلية للمشاريع .
– الإعلان عن برامج ونتائج لجان دراسة طلبات الرخص.
– خدمة الحصول على معلومات
– خدمة الحصول موعد اداري

كما عززت الوكالة الحضرية استخدام مواقعها الالكترونية المتوفرة والمتعلقة بوثائق التعمير الرقمية وبالشكايات والتظلمات ومآلها وبشكاية أجال الخاصة بالممونيين.

و اضاف البلاغ ان الوكالة الحضرية وضعت رهن إشارة المرتفقين عنوانا الكترونيا للدراسات القبلية للمشاريع .

وحسب ذات البلاغ وفي ظل »حالة الطوارئ الصحية » المعلن عنها من قبل الحكومة منذ 20 مارس 2020 للحد من انتشار فيروس كرونا بربوع المملكة وتماشيا مع القرارات والتدابير المتخذة من طرف السلطات المحلية، تعتمد الوكالة الحضرية للعيون الساقية الحمراء كل الوسائل والحلول الرقمية للتواصل والمعاملات الإدارية لتجنب التبادلات الورقية. وفي هذا الباب، تم إنشاء مجموعة من الشبكات التواصلية والتفاعلية ما بين مسؤولي ومستخدمي المؤسسة وتم حث المستخدمين للاشتغال عن بعد إلا للضرورة القصوى. 

وفي ظل هذه الظروف تم تشكيل لجنة لليقظة من خلال الإعلان عن لائحة بأسماء وصفات وهواتف والبريد الالكتروني لأعضاء لجنة المداومة الداخلية التي عهد إليها بمعالجة وتتبع جميع التدخلات ذات الصبغة الاستعجالية، مما يسمح للمواطنين والفاعلين الاقتصاديين والشركاء بالولوج إلى المعلومة وإلى الخدمات الإدارية بشكل مستدام.

و يضيف البلاغ ان الوكالة الحضرية للعيون الساقية الحمراء وضعت كذلك لوحة الروابط السريعة لأدوات التواصل والخدمات التالية رهن إشارة العموم على مستوى موقعها الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي وعلى مستوى بواباتها.

واشار البلاغ انه ونظرا لدقة هذه المرحلة تم تشكيل لجنة قيادة تضم إلى جانب مديرة المؤسسة كل رؤساء المديريات ورئيس مصلحة الإعلاميات و ذلك لتتبع و تقييم كل الإجراءات المتخذة خلال هذه الفترة فضلا عن ضمان السير العادي للمؤسسة.

ومن جهة أخرى أبرزت الوكالة الحضرية في بلاغها انه تم تعيين لجنة تعمل على اتخاذ كل الإجراءات اللازمة للتصدي لانتشار الوباء داخل المؤسسة من خلال مواصلة تحسيس مستخدميها و مرتفقيها بالالتزام بقواعد التطهير و السلامة الصحية المتخذة من طرف السلطات المختصة وكذا توفير كل مستلزمات التطهير والتعقيم.

ووعيا منها بالتداعيات الاقتصادية لهذه الأزمة الصحية خصوصا على القطاع الخاص جاء في البلاغ ان الوكالة الحضرية للعيون تولي اهتماما خاصا بتسريع و تعجيل تسوية مستحقات الممونيين ومكاتب الدراسات والشركات فور قيامها بالتعهدات و الالتزامات الموكولة اليه.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *