اليويفا يدعو الى فترة انتقالات منسقة تنتهي في خامس أكتوبر المقبل

دعا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا” يوم الخميس، الاتحادات الأعضاء الى فترة انتقالات منسقة هذا الصيف نتيجة تأخر الموسم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، على أن تنتهي في الخامس من أكتوبر المقبل.

وتبدأ فترة الانتقالات الصيفية عادة بمجرد اكتمال الموسم السابق، والأمر متروك لكل اتحاد وطني من أجل تحديد تواريخ فترتي الانتقالات الصيفية والشتوية التي يسمح خلالها بانتقال اللاعبين.

لكن الوضع استثنائي هذا الصيف نتيجة تعليق البطولات لأشهر بسبب “كوفيد-19″، ما يتطلب ضرورة تعديل موعدي فتح واغلاق فترة الانتقالات الصيفية.

وبعد اجتماع للجنته التنفيذية عبر تقنية الاتصال بالفيديو، دعا “ويفا” “الاتحادات القارية الأعضاء الى تنسيق موعد اغلاق فترة الانتقالات الصيفية، مع تحديد هذا الموعد في الخامس من أكتوبر المقبل”.

وحدد الاتحاد القاري الموعد النهائي لتسجيل اللاعبين في دور المجموعات من مسابقتيه للأندية لموسم 2020-2021، في السادس من الشهر المذكور.

واستؤنفت منافسات كرة القدم في معظم الدول الأوروبية، وعلى رأسها ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وإنجلترا والبرتغال، فيما اتخذ القرار بانهاء الموسم في دول عدة أبرزها فرنسا وهولندا.

وأعلن “ويفا” أمس الأربعاء موعد استئناف مسابقتي دوري الأبطال و”يوروبا ليغ” في غشت المقبل مع اعتماد نظام بطولة مصغرة وأدوار اقصائية من مباراة واحدة عوضا عن ذهاب وإياب ابتداء من ربع النهاية، على أن تستضيف لشبونة مباريات المسابقة الأولى، وأربع مدن ألمانية أبرزها كولن مباريات “يوروبا ليغ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *