ال CNOPS يعتمد رقمنة طلبات تحمل حصص تصفية الكلي

هاشتاغ:
قرر الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي رقمنة طلبات تحمل حصص تصفية الكلي في إطار الثالث المؤدي الواردة عليه من مختلف مراكز تصفية الكلي المنتشرة عبر تراب المملكة.

وأوضح الصندوق، في بلاغ، أن العملية تندرج في إطار مجهوداته المتواصلة لتحسين جودة الخدمات التي يقدمها لفائدة المرتفقين ولعصرنتها من أجل تيسير استفادة المؤمنين من الخدمات المضمونة في إطار نظام التأمين الإجباري عن المرض.

وهكذا، يبرز المصدر، وضع الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي منصته الإلكترونية المخصصة للمعالجة الرقمية للتحملات والموجودة بموقعه الإلكتروني www.cnops.org.ma رهن إشارة مراكز تصفية الكلي من أجل تمكينهم، بطريقة آمنة ومنضبطة لقواعد حماية المعطيات الشخصية للمؤمنين، من الاطلاع على وضعية حقوق المستفيدين وتوجيه طلبات التحمل عن بعد مقابل وصل الكتروني، وأيضا من تتبع معالجة كل ملف وكذا التوصل عن بعد بقرار المراقبة الطبية للصندوق.

كما قرر الصندوق، يضيف البلاغ، ولمواكبة مجهودات للحد من تفشي جائحة فيروس كورونا ودعما للإجراءات الوقائية التي اتخذها خلال فترة الطوارئ الصحية، استقبال استمارة طلب استفادة مراكز تصفية الكلي الخاصة من هذه الخدمة الإلكترونية على العنوان الإلكتروني pec_dcm@cnops.org.ma قصد تمكينهم، بعد دراسة ملفهم، من الاستفادة من خدمة طلب التحمل عن بعد.

وذكر الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي بأنه كان قد أطلق، منذ يناير 2018 خدمة التدبير الإلكتروني لطلبات التحمل، مشيرا إلى أن التجربة التي همت في مرحلة أولى المصحات الخاصة ومراكز علاج السرطان الخاصة، مكنت من المعالجة عن بعد لأكثر من 180.000 طلب.

 

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *