رفاق بنعبد الله يدعون للمضي قدما في تخفيف تدابير الحجر الصحي

ثمن حزب “التقدم والاشتراكية” في اجتماع لمكتبه السياسي القرارات الأخيرة للسلطات العمومية، مدعما المضي قدما في تخفيف تدابير الححر الصحي.
وجاء في بلاغ للحزب:”سجل حزب “التقدم والاشتراكية” إيجابا الإعلانات المتماشية مع نداءات حزبنا، والمرتبطة من جهة بتخفيف الحجر الصحي المطلوب المُضي قُــدُمًا فيه لما سيتيحه من دعمٍ لعودة النشاط الاجتماعي والاقتصادي العادي في إطار الالتزام بالشروط الصحية الاحترازية، والمتصلة من جهة أخرى باستئناف عمل الجماعات المحلية وما يعنيه من تعزيزٍ للممارسة الديموقراطية وتقويةٍ للتنمية الترابية”.
وأضاف:”سجلنا إيجابا قرار بنك المغرب بخفض السعر المديري للفائدة مُجددا ب50 نقطة ليصل إلى 1.5% مع التحرير التام للحساب الاحتياطي لفائدة البنوك التي نتمنى أن يشجعها ذلك على تخفيض نسب الفائدة بالنسبة للقروض الممنوحة للمقاولات وللأشخاص الطبيعيين”.
كما ثمت رفاق بنعبد الله:” الشروع في تقديم الشطر الثالث من الدعم المالي للفئات المعوزة والمتضررة من الجائحة، وما يواكب ذلك من استدراكٍ لمئات الآلاف من الحالات التي لم تستفد من الشطرين الأول والثاني”لافتا انتباه الحكومة” إلى ضرورة إدراج، ضمن لائحة المستفيدين من هذا الدعم، فئاتِ الفنانين والموسيقيين الصغار غير المتوفرين على بطاقة الفنان والذين لا دخل لهم منذ بداية الجائحة”.
وجدد الحزب التأكيد على ضرورة الإشراك الواسع “لمختلف المؤسسات والفعاليات الوطنية في بلورة البدائل الكفيلة بمواجهة الانعكاسات السلبية لجائحة كوفيد 19، متطلعا إلى أن يتمحور ذلك حول مخطط اقتصادي طموحٍ للإنعاش، والقضاء على الفقر والهشاشة وإقرار العدالة الاجتماعية والنهوض بالثقافة، وتعميق المسار الديموقراطي والبناء المؤسساتي، كما ورد ذلك في مقترحات الحزب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *