انتحال صفة مسؤول يطيح ب « نصاب » بورزازات

أوقفت فرقة مكافحة العصابات بالأمن الجهوي بورزازات بتنسيق مع نظيرتها بولاية أمن مراكش، شخصا من ذوي السوابق القضائية في النصب، وذلك على خلفية تورطه في قضية تتعلق بانتحال هويات الغير وصفات ينظمها القانون بغرض النصب والاحتيال.

وكان المشتبه فيه قد انتحل هويات مزورة، من ضمنها صفة مسؤول في مؤسسات عمومية، للنصب على رئيسة إحدى الجمعيات المدنية التي تعنى بمرضى التوحد بمراكش.

هذا، وقد طالب المشتبه فيه الرئيسة بأداء مبالغ مالية هامة بدعوى تمكين عائلات المرضى من شقق مجانية في إطار مبادرة للتنمية البشرية.

وبعد تمكينه من هذه المبالغ واختفائه عن الأنظار، اكتشفت رئيسة الجمعية أنها تعرضت للنصب والاحتيال، وهو ما أعقبه فتح تحقيق في هذه القضية انتهى بتحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه.

وتبعا لذلك، تم إخضاع الموقوف للبحث القضائي الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، قبل إحالته على العدالة للبث في الأفعال المنسوبة إليه.

وفي سياق متصل، لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض إيقاف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وكذا رصد أي ضحايا محتملين لهذه الجرائم الاحتيالية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *