انتشار البناء العشوائي وهدر الموارد المالية.. والتازي ينبه رئيس جماعة تطوان (وثيقة)

دعا يونس التازي، عامل إقليم تطوان، في مراسلة حصرية يتوفر موقع هاشتاغ على نسخة منها، محمّد إدعمار، رئيس جماعة تطوان، إلى التوقف عن منح الشواهد الإدارية الخاصة بالربط بالماء والكهرباء، وذلك لما تسببه بحسبه من آثار سلبية كبيرة، على مستوى التعمير، وعلاقة المواطن بالإدارة كذلك.

وأوضح التازي أن عمالة تطوان تبين لها في إطار ضبط ملف زجر المخالفات في ميدان البناء والتعمير بالمدينة، أن مجموعة من البنايات غير القانونية استفاد أصحابها من الربط الفردي بشبكة الماء الصالح للشرب والكهرباء بعد حصولهم من جماعة تطوان على الشواهد الإدارية الخاصة بالربط بالماء والكهرباء.

وأكد التازي أن “عدم سلك المسطرة القانونية المعمول بها في مجال إصدار الشواهد الإدارية الخاصة بالربط بالماء والكهرباء من شأنه أن يساهم في تنامي ظاهرة البناء العشوائي وتناسله”.

وأبرز مخاطبا رئيس جماعة تطوان: “إن مثل هذا النوع من الممارسات يفسد مصداقية الإدارة في احترام القانون، ويجعلها في وضعية لا تحسد عليها، كما يفقد ثقة المواطن في الإدارة”.

مضيفاً: “كما تضرب هاته الممارسات في مبدأ المساواة في ضرورة الحصول على رخصة البناء لإحداث أي بناء أو تعديل أو إصلاح جديد، بالإضافة لإسهامه في إهدار مجموعة من الموارد المالية على الجماعة والدولة”، بحسب تعبيره.

وشدّد المسؤول الترابي دعوته الصريحة لرئيس جماعة تطوان لـ”عدم إصدار مثل هذه الشواهد غير ذات أساس قانوني”.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *