انطلاق أشغال اليوم الثاني من المائدة المستديرة حول الصحراء

إنطلقت قبل قليل من صباح اليوم الجمعة بضواحي العاصمة جنيف، أشغال الجولة الثانية من المائدة المستديرة حول الصحراء المغربية، بحضور كل من وفد المغرب والبوليساريو والجزائر وموريتانيا.

ومن المنتظر أن تختتم مساء اليوم أشغال المائدة المستديرة ثانية التي تجري تحت إشراف وبدعوة من هورست كوهلر المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء، بقلعة لوروزي ببرسين بالقرب من جنيف.

وكانت الأمم المتحدة، قد أصدرت الأربعاء الماضي بيانا تقول فيه إن الجولة الثانية من المائدة المستديرة حول الصحراء المغربية تعد خطوة إضافية في مسار تسوية النزاع الذي ترعاه المنظمة الأممية منذ سنة 1991، والرامي إلى إيجاد تسوية سياسية ونهائية لهذا الملف الشائك والمعقد.

وأضافت الأمم المتحدة بأن الحديث خلال المائدة المستديرة، سيكون عن العناصر الضرورية لبناء حل مستديم يقوم على حل وسط، وأن ذلك سيكون بمثابة فرصة للوفود للتطرق إلى الرهانات والقضايا الاقليمية ومناقشة إجراءات وتدابير بناء الثقة.

ويضم الوفد المغربي الذي يقوده ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، كلا من عمر هلال الممثل الدائم للمملكة المغربية بنيويورك، وسيدي حمدي ولد الرشيد رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، وينجا الخطاط، رئيس جهة الداخلة وادي الذهب، وفاطمة العدلي فاعلة جمعوية وعضو المجلس البلدي لمدينة السمارة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *