انطلاق برنامج ” عطلة للجميع ..270 ألف طفل مستفيد و أزيد من 660 جمعية مشاركة

أعطيت بمخيم الغابة الدبلوماسية بطنجة، أمس الخميس، الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم “عطلة للجميع” والذي سيستفيد من فعالياته أزيد من 270 ألف طفل ويافع بمختلف ربوع المملكة.

وتنعقد هذه الدورة من البرنامج الوطني للتخييم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتنظمها وزارة الشباب والرياضة بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم، تحت شعار “المخيم متعة وتعلم”، خلال الفترة الممتدة ما بين فاتح يوليوز إلى 12 شتنبر.

وتكتسي دورة هذه السنة صبغة خاصة، كونها تتزامن مع تخليد المجموعة الدولية للذكرى 30 لاتفاقية حقوق الطفل، حيث تنخرط الوزارة في الاحتفاء بهذه المناسبة بشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، من خلال تنظيم أنشطة وبرامج تحسيسية بالاتفاقية المذكورة بالعديد من فضاءات التخييم.

ويهدف هذا البرنامج الوطني الهام إلى المساهمة الفاعلة في التنشئة الاجتماعية للطفولة والشباب بالوسطين الحضري والقروي على حد سواء، وذلك تماشيا مع المجهودات المبذولة لإشراك كافة جهات ومناطق المملكة في التخييم وتفعيل سياسة القرب.

وسيتميز البرنامج الوطني لهذه السنة، الذي يعرف مشاركة 660 جمعية تتوزع على 506 جمعية محلية و39 جمعية جهوية و36 جمعية متعددة و35 جمعية وطنية و25 مؤسسة اجتماعية و19 جمعية فاعلة في العمل المباشر، بتنظيم مجموعة من البرامج والأنشطة من مقامات التوجيه التربوي والدعم المدرسي، وملتقيات اليافعين، وجامعات الشباب، ودورات تكوينية وأنشطة وتظاهرات أسبوعية وأنشطة تربوية أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *