انعقاد الدروة العادية للجمعية العامة للجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة

انعقدت زوال يوم الخميس 24 دجنبر 2020، الدروة العادية للجمعية العامة للجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة، بمقر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة، تحت رئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة وذلك وفق خاصية المناظرة المرئية (Visioconférence)، حيث حضرها عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، و ادريس أوعويشة، الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، و الكاتب العام لقطاع الثقافة، ممثلا لعثمان الفردوس، وزير الثقافة والشباب والرياضة، وبعض الشخصيات وعلى رأسها المدير العام لمنظمة الإيسيسكو، وممثلين عن منظمتي اليونسكو والألكسو، إلى جانب أعضاء وأطر اللجنة.

وأعرب رئيس الحكومة عن اعتزازه باللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة، من حيث اضطلاعها بأدوار محورية في ربط جسور التواصل بين القطاعات الحكومية والهيآت الوطنية مع المنظمات المتخصصة في ميادين التربية والعلوم والثقافة والتنمية المستدامة والاتصال والشباب والرياضة، منوها بالمجهودات التي قام بها رئيس اللجنة، السيد سعيد أمزازي، منذ توليه هذا المنصب لإعطائها دينامية جديدة، والانكباب بكل فعالية في البرامج والأنشطة التي ترعاها المنظمات الثلاث.

كما طلب من القطاعات الوزارية والهيآت الممثلة باللجنة الوطنية، وضع رهن إشارتها، جميع الوسائل البشرية والمادية التي ستمكنها من الاضطلاع بمهامها في أنسب الظروف.

وقد هنأ رئيس الحكومة، في معرض كلمته، جمال الدين العلوة، على التعيين الحكومي بمنصب الأمين العام، متمنيا له التوفيق والسداد في مهامه.

وقد أكد سعيد أمزازي رئيس اللجنة الوطنية، على مضي اللحنة قدما في إنجاز المهام المنوطة بها على أتم وجه.

كما أكد وزير الثقافة، من خلال الكلمة التي ألقاها بالنيابة عنه الكاتب العام للوزارة، على دور اللجنة الوطنية حيث تعتبر آلية رئيسية وجسر محوري بين المنظمات الدولية وقطاع الثقافة والهيئات الوطنية التي تعتني بالثقافة .

هذا وقد شهدت الجلسة الافتتاحية كذلك مداخلات ألقاقها ممثلي الايسيسكو واليونسكو الالكسو الذين أشادوا جميعا بعمل اللجنة الوطنية وأكدوا في كلماتهم على الثقة الكبيرة التي تضعها هذه المنظمات في اللجنة باعتبارها شريكا أساسيا في برامجها وأنشطتها.
كما شهدت هذه الجلسة الإطلاق الرسمي للموقع الإلكتروني الخاص باللجنة، والذي سيتم اعتماده إلى جانب صفحاتها الرسمية على وسائط التواصل الاجتماعي، كآليات للتواصل مع الجمهور والشركاء لتعزيز إشعاع اللجنة.

على إثر ذلك، التأم أعضاء اللجنة الوطنية في جلسة خاصة بأشغال الدورة العادية لجمعيتها العامة، حيث شهدت عرض ومناقشة التقريرين الأدبي والمالي برسم سنة 2020، بالإضافة إلى برنامج العمل ومشروع ميزانية سنة 2021.

وقد اختتمت هذه الدورة العادية بتلاوة نص البرقية التي سترفع إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *