ايطاليا.. العثور على 29 مليون جرعة لقاح “استرازينيكا” داخل مخزن سري

افادت مصادر اعلامية ان الشرطة الإيطالية عثرت على أزيد من 29 مليون جرعة من لقاح “أسترازينيكا” المضاد لفيروس كورونا مخزنة داخل أحد المصانع.
وذكرت وسائل إعلام أنه تم العثور على هذه الكميات محفوظة في ثلاجات ضخمة لدى شركة تدعى “كاتلنت” في منطقة أنيانا بجنوب روما، وقد وضعت هذه الشركة تحت الحراسة.
وبحسب المصادر ذاتها، فإن شركة “أسترازينيكا” البريطانية-السويدية “لا تزال بعيدة جدا عن الوفاء بالتزاماتها التعاقدية” مع إيطاليا، حيث كان من المتوقع أن تقدم 30 مليون جرعة في الربع الأول من العام الجاري، واليوم “لا تقترب من هذا الرقم”.
من جانبها، كتبت “إل فاتو كوتيديانو” أن رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراغي، جدد التأكيد على أن “الاتحاد الأوروبي بحاجة إلى فرض قيود على صادرات شركات الأدوية التي لم تحترم التزاماتها بشأن إمدادات اللقاح” المضاد لفيروس كورونا.
وستكرس قمة دول الاتحاد الأوروبي في بروكسيل التي تعقد اليوم، على الخصوص لمسألة التزود باللقاحات، التي هي في صلب الخلاف بين الاتحاد وبريطانيا. وتعتبر بروكسيل أن مجموعة “أسترازينيكا” البريطانية-السويدية، مطالبة بتزويدها بكميات اللقاح المقررة بينهما في حين ترى المجموعة أن عقدها مع لندن يفرض عليها منح الأولوية للطلبات البريطانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *