بأمر الحكومة..أطباء كاتالونيا يطردون كبار السن المصابين بكورونا من العناية المركزة

هاشتاغ:
أفادت صحيفة “مينوتوس” الإسبانية اليوم الأربعاء، نقلًا عن وثيقة داخلية أن وزارة الصحة بالحكومة الكاتالونية، أصدرت توصية لموظفي الطوارئ والمستشفيات، جاء فيها “إنه يجب عدم وضع مرضى فيروس التاجي فوق 80 عامًا في وحدات العناية المركزة”.

وفقًا للوثيقة، التي تحمل عنوان “توصيات بشأن قرارات الحد من الجهود الطبية”، يجب على العاملين في المستشفيات إعطاء الأولوية لاستخدام الموارد لـ “المرضى الذين سيزيدون من فوائدهم في شكل سنوات إنقاذ من الحياة”، وفقًا لما ذكرته وسائل الإعلام .

ويجب على المرضى الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا، وفقًا للتوصيات، تلقي العلاج بالأكسجين فقط، وإذا لم يشعروا بتحسن في غضون 15 دقيقة، فقد ينظر الطاقم الطبي في إعطاء المورفين للمريض.

وبحسب وزير الصحة في كتالونيا، ألبا فيرجيس، فإن الوثيقة تقول إن “المعايير السريرية” يجب أن تكون لها الأسبقية على التوصيات العامة.

ووفقا لبيانات وزارة الصحة الإسبانية، تعد إسبانيا من بين الدول الأكثر تضررا من جائحة الفيروس التاجي بأكثر من 102000 حالة ، أكثر من 9000 منها قاتلة.

وكشفت جامعة جونز هوبكنز عن حالات COVID-19 بأن الولايات المتحدة لديها أكثر من 189753 حالة مؤكدة حتى صباح الأربعا وأكثر من 4000 حالة وفاة.

وحذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، أمس الثلاثاء من أن العالم قد يواجه أكثر الأزمات صعوبة منذ الحرب العالمية الثانية.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في 11 مارس أن تفشي وباء الفيروس التاجي الجديد هو جائحة، وفقًا لأحدث بيانات، تم تسجيل أكثر من 858212 حالة من COVID-19 في جميع أنحاء العالم ، وتوفي أكثر من 44212 شخصا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *