باحجي يطيح بـ « بوانو » في مكناس

انتخب جواد باحجي، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا لمجلس جماعة مكناس، خلفا للرئيس السابق عن العدالة والتنمية بوانو، وذلك خلال عملية التصويت التي جرت اليوم الاثنين 20 شتنبر 2021.

وحصل رئيس جماعة مكناس التجمعي جواد باحجي على ما مجموعه 41 صوتا من أصل 61، فيما امتنع 13 عضوا عن التصويت.

وعرفت تشكيلة المكتب انتخاب عباس اللومغاري عن حزب الاتحاد الدستوري نائبا أولا، وسعيد عيد الفقير عن حزب الاستقلال نائبا ثانيا، ومحمد بخثاوي عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا ثالثا، وأحمد العبيدي عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا رابعا، والحاج ساسيوي عن حزب الاتحاد الدستوري نائبا خامسا، ومحمد البوكيلي عن حزب الاستقلال نائبا سادسا.

كما تم انتخاب رتيبة الراية عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، نائبة سابعة، ولبنى طاهري عن حزب الاتحاد الدستوري، وآمال بنعيش عن حزب التجمع الوطني للأحرار، نائبة تاسعة، والدريسية الطون عن حزب البيئة والتنمية المستدامة، نائبة عاشرة.

وآل منصب كاتب مجلس جماعة مكناس إلى رشيد أبو زيد عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ينوب عنه عدنان أبو العلا عن حزب التجديد والإنصاف.

وتجدر الإشارة إلى أن جماعة مكناس تضم 61 مقعدا (40 للرجال و21 للنساء) تنافست عليها 20 لائحة محلية، تصدر نتائجها حزب التجمع الوطني للأحرار بمكناس.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *