بالصور..إنفصاليو البوليساريو يزورون زعيمهم المزور في المستشفى

كشفت تقارير اعلامية، أن مجموعة من عناصر جبهة البوليساريو الإنفصالية المتواجدين بإسبانيا قد قاموا صباح يومه الخميس بزيارة زعيمهم المزور بن بطوش بمستشفى لوغرونيو .

وتأتي هذه الزيارة في إطار حملة أطلقوها تحت شعار:”أزهار إبراهيم غالي”.

وكانت صحيفة إلباييس الإسبانية قد أكدت في وقت سابق أن زعيم جبهة البوليساريو الإنفصالية ابراهيم غالي قبل الاستماع اليه من طرف القضاء الاسباني، عبر تقنية الفيديو من مستشفى لوگرونيو بإسبانيا.


وحسب الصحيفة ذاتها فسيدلي زعيم جبهة البوليساريو ، بشهادته إلكترونيًا أمام القاضي سانتياغو بيدراز في 1 يونيو المقبل.

وكان رئيس المحكمة المركزية للتعليمات رقم 5 للمحكمة الوطنية قد منحه يوم الثلاثاء خيار التصريح إلكترونيًا إذا لم يكن في وضع يسمح له بالسفر إلى مدريد.

و سيتعين على غالي الرد على الشكوى التي قدمتها الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان.

وكانت الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان قد رفعت شكاية للمحكمة الوطنية الإسبانية ضد زعيم جبهة البوليساريو الإنفصالية إبراهيم غالي بمجرد علمها من مصادرها الخاصة بدخول زعيم الجبهة إلى التراب الإسباني.

وأكد رمضان مسعود، رئيس الجمعية في تصريح لأندلس برس أن الشكاية بين يدي الوكيل العام للمحكمة الإسبانية منذ يوم الخميس المنصرم، مضيفا، أنه ولحدود الساعة لم يتوصلوا بأي رد، وسيتم التوصل بالقرار بداية الأسبوع المقبل.

وأضاف ذات المتحدث أن الجمعية لها ثقة تامة في المحكمة الوطنية الإسبانية من أجل القيام بالإجراءات اللازمة وتقديم المدعو إبراهيم غالي إلى المحكمة من أجل الإجابة على الإتهامات الثقيلة الموجهة له من طرف الضحايا.

وبخصوص الحالة الصحية للمدعو إبراهيم غالي قال رئيس الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان أن هناك تضارب في الأنباء، والمؤكد أن غالي يتواجد في غرفة للعناية المركزة منذ وصوله إلى إسبانيا.

وكانت جبهة البوليساريو الإنفصالية قد نفت في وقت سابق تواجد زعيمها في إسبانيا، وأشار ذات المتحدث إلى أن ضغوظ الإعلام الإسباني وجهود الجمعية، فرضت على الخارجية الإسبانية الخروج للإعتراف بتواجد غالي بهوية مزيفة على أراضيها.

وأكدت أرانشا غونزاليس لايا وزيرة الخارجية الإسبانيةفي مؤتمر صحفي أمس الجمعة أن العلاقات مع المغرب لن تتأثر بعد أن استقبلت بلادها زعيم الجبهة لتلقّي العلاج على أراضيها.

وقالت المسؤولة الإسبانية أن “ذلك لا يمنع أو يربك العلاقات الممتازة التي تربط إسبانيا بالمغرب”.

وأضافت أن المغرب “شريك مميز” لإسبانيا على الأصعدة الاقتصادية والسياسية والهجرة والشركات ومكافحة التغير المناخي، مشددة على أن ذلك لن يتغير.

وتشهد العلاقة بين إسبانيا والمغرب توترا بسبب استقبال مدريد إبراهيم غالي بـ“هوية مزورة“ لأجل العلاج، وانتقد المغرب القرار بشدة، قبل أن تستفحل الأزمة بين الطرفين بعد دخول آلاف المهاجرين غير النظاميين مدينة سبتة الخاضعة للسيطرة الإسبانية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *