بالصور.. 1500 شيف يرتدون زيهم الرسمي في وداع أبو الطهي الفرنسي

موقع هاشتاغ – وكالات

ارتدى 1500 طباخ من كل أنحاء العالم، زيهم الرسمي في وداع رئيس الطهاة الفرنسي بول بوكوس، المتألق في الطهي والذي لفظ أنفاسه الأخيرة يوم السبت الماضي، عن عمر يناهز 91 عاما، وأقيمت مراسم جنازته اليوم، في كاتدرائية سان جان.

وبحسب ما قاله ابن الطباخ الراحل ونشرته فرانس 24، فإنه كان يرغب في عمل مراسم جنازة بسيطة في الكنيسة الصغيرة بقرية كولونغس او مونت دور، ولكن هذا لم يحدث نظرا للحشود الضخمة، حيث أقيمت المراسم في كاتدرائية سان جان في ليون، والتي تم تركيب شاشتين عملاقتين خارجها.

وكان من بين الطهاة الذين حضروا مراسم الجنازة آلان دوكاس، والذي اعتبر بوكوس ابنه الروحي، والإخوة ترويسغروس، وآن صوفي بيك، ويانيك ألينو، وتوماس كيلر ودانيال بولود، وهيرويوكي هيراماتسو.

وقال ناقد الطعام الفرنسي، فرانسوا سيمون، إن الـ شيف الراحل كان واحدا من أعظم الشخصيات في فن الطهي الفرنسي، والذي كان الناس يحضرون من كل جانب لتناول طعامه المميز.

وأصدر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بيانا أكد خلاله على كرم بوكوس، واحترامه للعادات والتقاليد الفرنسية، إضافة إلى ابتكاره وإخلاصه في عمله ولبلاده، فقد عمل على تدريب الطهاة الفرنسيين والأجانب حتى الأيام القليلة الماضية.

وأضاف: “فن الطهي الفرنسي يفقد شخصية أسطورية، الطهاة يبكون في مطابخهم، في الإليزيه وفي كل مكان في فرنسا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.