بالفيديو.. 8 حافلات لنقل المغاربة العالقين بسبتة المحتلة

علم موقع هاشتاغ من مصادر متطابقة، انه في هذه الاثناء تتجه ثمان حافلات نحو المعبر الحدودي لمدينة سبتة المحتلة لنقل المغاربة العالقين بها منذ اكثر من شهرين.

واضافت نفس المصادر ان السلطات المغربية قامت بمجموعة من الاجراءات من اجل تخصيص هذه الحافلات، بعد ان قامت بتعقيمها بمدينة المضيق حتى يكون نقل المغاربة وفق البرتوكول المعمول به في هذا الصدد.

ومن المنتظر في الساعات القليلة القادمة ان يتم نقل جميع العالقين بمدينة سبتة المحتلة الى إحدى الفنادق المتواجد بالشريط الساحلي تمودا باي (المضيق)، وسوف يخضع المواطنين الذين تم نقلهم الى إجراءات الحجر الصحي لمدة اسبوعين، حيث سيتم خلالها اجراء التحاليل الطبية المعمول بها في مثل الحالات وعند ثبوث خلو الاشخاص من فيروس كوفيد 19 سيلتحقون بمنازلهم.

يذكر، انه علِقَ ما يقارب 200 مواطنا مغربيا بمعبر باب سبتة المحتلة، منذ الاسبوع الاول من شهر مارس الماضي، عقب إغلاق السلطات المغربية معابرها الحدودية، وتعليق الرحلات الجوية والبحرية إلى عدد من البلدان الأوربية، في إطار الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس “كورونا” بالمملكة.

وقد قام هؤلاء بمجموعة من الاتصالات و الاحتجاجات من اجل الدخول الى التراب المغربي ليتم الاستجاب الى مطالبهم، وكانت سلطات مدينة سبتة المحتلة قامت بتجميعهم باحد مرآب السيارات بالقرب من المعبر الحدودي.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *