بتكلفة 10 ملايير.. شركة أجبان تونسية تستعد لافتتاح مصنع بالقنيطرة

هاشتاغ:

تستعد شركة”لاندور “Land’Or” التونسية المجهولة الإسم، إلى إحداث وحدة صناعية لها متخصصة في تصينع الأجبان بالقنيطرة، حيث وقع الرئيس المدير العام للشركة حاتم الدنقزلي اتفاقية استثمارية مع وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي.

وسيسمح هذا المشروع، البالغة قيمته الإجمالية 102 مليون درهم، وفق بلاغ لوزارة الصناعة، بإحداث 102 فرصة عمل جديدة مباشِرة.

وتتوخى شركة “لاندور” – المدرجة في بورصة تونس منذ سنة 2013 – من خلال إحداث هذه الوحدة الصناعية الجديدة، تعزيز نمو المجموعة وتحسين قدرتها التنافسية على الصعيد الدولي.

وأورد البلاغ، أن نشاطها سيسمح باستبدال واردات “لاندور المغرب” المتشكلة أساسا من المنتجات الخاصة والعلامات التجارية لموزعين، الـمُصنّعة بتونس، بمنتجات مُصنّعة بالوحدة الجديدة للقنيطرة.

من جهة أخرى، وقع العلمي أيضا، اتفاقية مع المدير العام للشركة المغربية “Ago Juice Processing”، ابراهيم بلكورة، وتتعلق بتوسعة الوحدة الحالية للشركة المتواجدة بمكناس. والهدف المتوخى هو زيادة قدرة معالجة الحليب المعقم وإطلاق منتجات جديدة، وبالخصوص الحليب الـمُطَعّم بالنكهات.

وأبرز بلاغ الوزارة، أن من شأن إنجاز هذا المشروع الاستثماري، الذي تصل قيمته إلى 45,3 مليون درهم، أن يسمح بإحداث 120 فرصة عمل جديدة مباشرة.

وتعتبر شركة “Ago Juice Processing” المحدَثة سنة 2010، من رُواد السوق الوطنية لتصنيع العصائر والمشروبات الحليبية، بحصة تسويقية تمثل 28 في المائة.

وعلاوة على علاماتها التجارية الخاصة، فالشركة المذكورة تُصنّع أيضا منتوجات أخرى لحساب الشركة الإماراتية “الرَّوابي”. ويُرتقب أن يسمح لها هذا المشروع بتوسيع شراكتها مع فاعلين دوليين آخرين.

وأكد العلمي بهذه المناسبة، على أهمية هذه الاستثمارات الجديدة التي تعكس مدى الدينامية الاستثمارية التي يشهدها قطاع الصناعات الغذائية، مُذكِّرا بتعهد الوزارة الرامي إلى دعم تنمية القطاع وبالخصوص من خلال تعزيز قدرته التنافسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *