« بريد بنك » يشرع في توزيع الدعم المالي للأسر ابتداء من هذا التاريخ

هاشتاغ:
أعلنت مجموعة “البريد بنك”، أن المستفيدين من الدعم المؤقت للأسر العاملة في القطاع غير المهيكل، يمكنهم استلام حوالاتهم عن طريق فروعها بكل ربوع المملكة ابتداء من الاثنين 6 أبريل الجاري.

وأكدت المجموعة في بلاغ لها أنها ستقوم بإبلاغ جميع المستفيدين عبر رسالة نصية قصيرة على هواتفهم تحتوي على معلومات حول حوالاتهم.

وكشف المصدر ذاته، أنه يمكن للمستفيدين استلام مبالغهم المالية عبر أجهزة الصراف الآلي لفروع البنك “الكيشيات”، أو عن طريق وكالات “البريد كاش” مع ضرورة تقديم البطاقة الوطنية.

وكانت لجنة اليقظة الاقتصادية قد أعلنت أنه سيتم دفع مساعدة لأسر الأشخاص العاملين في القطاع غير المهيكل، وذلك فضلا عن الأشخاص المتوقفين عن العمل بسبب كورونا من المسجلين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي إلى غاية شهر فبراير الماضي.

هذه المساعدة تهم في مرحلة أولى الأشخاص المسجلين في خدمة راميد وذلك بمبالغ متفاوتة حسب أفراد الأسرة.

800درهم للأسر المكونة من فردين أو أقل، و1000 درهم بالنسبة للأسر المكونة من ثلاثة إلى أربعة أفراد، ثم 1200 درهم بالنسبة للأسر التي يتعدى عدد أفرادها أربعة.

وبعد ذلك سيشرع في مرحلة ثانية, لتوزيع المساعدات على الأسر غير المستفيدة من خدمة « راميد », حيث سيتم وضع منصة الكترونية مخصصة لتقديم التصريحات سيتم الإعلان عن إطلاقها في الأيام المقبلة.

وأما عن كيفية التوصل بالدعم, فإنه سيتم بالنسبة للأسر المزاولين في القطاع غير المهيكل, سيقوم البنك بإشعارهم عبر رسالة قصيرة تتضمن معلومات الأداء.هذا الأخير سيتم بواسطة الصرافات الآلية للبريد بنك أو لدى وكالات فرعه بريد كاش بمجرد الإدلاء بالبطاقة الوطنية للتعريف, لكن قواعد استثنائية صحية للوقاية .

وفي هذا الإطار يتم تعقيم صرافات البريد بنك الآلية بشكل  منتظم ويتم تجهيزها بمناديل ورقية للاستعمال الوحيد لتجنيب مستعمليها لمس الأمكنة المشتركة. وبخصوص تدفق المستفيدين، تم تعزيز فرق البريد بنك الخاصة بالاستقبال والأمن لتوفير تنظيم أفضل بما يحترم التباعد الذي يفرضه السياق الصحي الحالي.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *