بسبب كورونا.. المغرب يمنع سفينة إيطالية بالرسو في الميناء المتوسطي

هاشتاغ:

علم الموقع من مصادر مطلعة، أن مخاوف من عدوى “فيروس كورونا”، دفعت بالسلطات المغربية لمنع دخول سفينة إيطالية للميناء المتوسطي، حيث لم تسفر مفاوضات طاقم السفينة عن إقناع السلطات المغربية بالسماحل لها بالرسو بالميناء المتوسطي لطنجة.

وأضافت نفس المصادر، أن السفينة كان على متنها 503 مسافرا أغلبهم من جنسية إيطالية، و212 سيارة، بقيت لساعات قبالة الميناء، قبل السماح لها بالرسو داخل مرفأه وسط حالة استنفار كبيرة.

ورجحت المصادر ذاتها، أن السبب يعود إلى الاشتباه في وجود حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد داخل السفينة.

يشار إلى أن السلطات الإيطالية، أعلنت الاثنين 24 فبراير، عن سابع حالة وفاة بسبب فيروس “كورونا” المستجد، إضافة لتشخيص أزيد من 250 حالة إصابة لحد الآن.

وعليه رفعت السلطات المغربية من درجة التأهب الصحي في مختلف النقاط الحدودية، وكذا في المؤسسات الصحية المرجعية، في ظل اتساع رقعة الإصابة بفيروس “كورونا” في أوروبا.

وإن هذه الإجراء ات جاءت بعدما قررت إيطاليا إغلاق بلدات في شمال البلاد ومنع الدخول إليها أو الخروج منها بدون تصريح، عقب تسجيل 152 حالة إصابة ووفاة أربعة أشخاص بالفيروس المستجد.

و أنه بتنسيق بين وزارة الصحة والدرك الملكي والمصالح الطبية للجيش، تم تشديد إجرءات المراقبة وإخضاع أي حالة تحوم حولها شبهات أو أعراض معينة للفحص قبل السماح لها بالمغادرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *