بشكل رسمي العنصر يقدم ترشحيه لخلافة نفسه على رأس الحركة

موقع هاشتاغ . الرباط

حسم امحند العنصر الأمين العام للحركة الشعبية المنتهية ولايته الجدل حول تقديم ترشحيه السابع للأمانة العامة للحزب، بعدما خيمت طيلة الأيام الماضية  الكثير من الضبابية حول إمكانية تقديم العنصر لترشيحه وقطع الطريق أمام العديد من الأسماء، خاصة البعيدة عن الحزب.

واعلن العنصر أمام الملأ تقديم ترشحيه يومه الثلاثاء، موضحا أن هذا الترشيح جاء استجابة للطلبات الملحة التي قدمها الكثير من الحركيين. واستغرب أمين عام الحركة الشعبية تداول الكثير من الاخبار التي تفيد أن هناك تدخل من جهات عليا للتأثير على مجريات المؤتمر الثالث عشر للحركة الشعبية، وتحديد مرشح محدد على المقاس.

وكان العنصر نفسه قد لمح في تصريحات إعلامية أن التعديلات التي طالت القانون الأساسي لحزب السنبلة لا تحرم من الترشح مجددا لقيادة الحركة الشعبية، مضيفا أن التعديل الذي طال المادة 50 من النظام الأساسي للحزب والذي حصر عدد الولايات على رأس الحزب في ولايتين فقط، لم تدخل حيز التنطبيق سوى في سنة 2014 أي بعد نشر القانون المنظم للأحزاب السياسية في الجريدة الرسمية، وهو ما يعطي للعنصر امكانية الترشح مجددا لولاية أخرى من خمس سنوات، وهي الولاية التي سيكمل بها العنصر 35 سنة على رأس الحزب في حال فوزه في المؤتمر الوطني الثالث عشر للحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.