بطولة العالم لسباقات الدراجات النارية ..توقع تقديم برنامج استئناف الموسم خلال الأسبوع المقبل

توقع الرئيس التنفيذي لشركة “دورنا سبورتس” المالكة لحقوق بطولة العالم لسباقات الدراجات النارية، الإسباني كارميلو إسبيليتا ،اليوم الأربعاء، إعلان برنامج استئناف الموسم خلال الأسبوع المقبل، على أن تبدأ المنافسات في يوليوز المقبل.

وقال إسبيليتا في تسجيل مصور على الموقع الالكتروني للبطولة “نأمل في تقديم البرنامج في الأسبوع المقبل. في حال سارت كل الأمور على ما يرام، فإننا سنبدأ في 19يوليوز على حلبة خيريز (الإسبانية)”، مشيرا إلى أن الموسم من المقرر أن يمتد حتى نونبر المقبل وسيشمل إقامة 12 أو 13 جائزة كبرى.

وكانت “دورنا” قد طلبت في ماي الماضي من الحكومة الإسبانية السماح بتنظيم سباقين خلف أبواب موصدة بوجه المشجعين في 19 و26 يوليوز على حلبة “خيريز-أنخل نييتو”، لكنها لم تحصل على الضوء الأخضر بعد.

وكان من المقرر أن تنطلق البطولة في الثامن من مارس بجائزة قطر الكبرى، لكن حلبة لوسيل احتضنت فقط سباقي فئتي موتو 2 وموتو 3 بعدما قرر الاتحاد الدولي للدراجات النارية إلغاء سباق الفئة الأولى “موتو جي بي” بسبب فيروس “كوفيد-19” والقيود التي كان قد بدأ بفرضها في حينه على حركة السفر.

وأدت الأزمة الصحية إلى إلغاء سباقات ألمانيا وهولندا وفنلندا واليابان وبريطانيا وأستراليا (إضافة الى قطر)، في حين لا يزال على جدول البطولة 13 سباقا هي أربع سباقات في إسبانيا، وسباق في كل من فرنسا، إيطاليا، تشيكيا، النمسا، سان مارينو، تايلاند، الولايات المتحدة، الأرجنتين، وماليزيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.