بطولة “الفورميلا1” تفاوض المغرب لتنظيم سباق بمراكش

أوردت مصادر إعلامية أوروبية أن منظمي بطولة العالم لسباق السيارات الفورمولا واحد فتحوا مفاوضات مع كل من المغرب وجنوب إفريقيا لاستضافة إحدى النسخ مستقبلاً.

وبحسب ما نقله موقع القناة الفرنسية “أوروسبور”، فقد أبدى منظمو هذه البطولة العودة مجدداً إلى إفريقيا بعدما كانت قد غادرت القارة منذ السباق الأخير الذي نظم في حلبة كيالامي بدولة جنوب إفريقيا عام 1993، وتوقفت فيما بعد لأسباب سياسية.

وأورد المصدر أن بيرني إيكليستون، مالك الحقوق التجارية السابق للفئة الأولى، حاول أن يعيد الفورمولا واحد إلى جنوب أفريقيا مرات عدة لكنه لم ينجح، مضيفا أن مجموعة “ليبرتي ميديا” الأميركية التي اشترت الحقوق التجارية للسباق أخذت الملف على محمل الجد، وشرعت في محادثات جدية مع المغرب وجنوب إفريقيا.

وبحسب المصدر ذاته، فإن هذه المفاوضات أكدها شين براتشز، المدير التجاري للفورمولا واحد، الذي قال في تصريح له إن “القارة الإفريقية تعتبر بالنسبة لنا سوقاً تثير اهتمامنا”، وأضاف: “نُنظم السباقات في خمس قارات حالياً وإفريقيا هي القارة الوحيدة التي لا نتواجد فيها”.

ويتجلى من خلال تصريحات هذا المسؤول أن المفاوضات حالياً مركزة بشكل أكبر على جنوب إفريقيا، وبدرجة أقل مع المغرب؛ إذ لفت إلى أن المملكة المغربية تبدي الكثير من الاهتمام لإنشاء حلبة سباق خاصة في مدينة مراكش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *