بعد إنتخابه منسقا وطنيا لقطاع التعاضد.. عبد الولى يتعهد بتجويد الخدمات الصحية

انتخب عبد المولى عبد المومنى بالإجماع منسقا وطنيا لقطاع التعاضد التابع لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية خلال الجمع العام التأسيسي الذي احتضنه أمس السبت المقر المركزي للحزب.

كما تم انتخاب خلال هذا الجمع الذى ترأسه الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ادريس لشكر، اللجنة الوطنية والسكريتارية الوطنية لقطاع التعاضد.

وقال لشكر في كلمة ألقاها خلال افتتاحه أشغال الجمع التأسيسي انه هذا اللقاء يشكل لحظة تاريخية في مسار الحزب الذى يولى أهمية بالغة للقضايا ذات البعد الاجتماعي وللآليات المؤطرة له.

ومن جهته اعتبر عبد المولى عبد المومني المنسق الوطني لقطاع التعاضد أن الرسالة السامية التي وجهها مؤخرا الملك محمد السادس إلى المشاركين في فعاليات تخليد اليوم العالمي للصحة برسم 2019، المنظم بالرباط تحت شعار « الرعاية الصحية الأولية .. الطريق نحو التغطية الشاملة »، إلى « اعتماد آليات تعاضدية وتضامنية لمواجهة المخاطر والنفقات الصحية المتزايدة »، ستشكل خرطة طريق لنا في التنسيقية الوطنية للتعاضد.وعبر عن الالتزام بالمساهمة في ضمان الصحة لجميع المواطنين وتيسير ولوجهم إلى خدمات صحية عن قرب، ذات جودة عالية، وبكلفة معقولة، بهدف تكميل مشروع التغطية الصحية الشاملة وتحقيق الولوج العادل للعلاجات، كما جاء في رسالة جلالة الملك الذى دعا الحكومة الى الإسراع بالقيام بإصلاح عميق وشامل للمنظومة الصحية الوطنية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *